بيروت - لبنان 2020/10/29 م الموافق 1442/03/12 هـ

اعتصامات أمام قصر عدل طرابلس للمطالبة بقضاء مستقل

حجم الخط

نفذ "نقابيون أحرار" وقفة تضامنية أمام قصر عدل طرابلس للمطالبة بتشكسلات قضائية مستقلة وقضاء عادل مستقل ، كما وطالبوا بوقف الملاحقات الأمنية التعسفية بحق الثوار وقد رفع المعتصمون اللافتات التي كتب عليها "القضاء المستقل هو سفينة النجاة من الانهيار"، " حرامية مليارات الشعب معروفين واحد واحد وما شفنا بالحبس ولا واحد".

وعلى وقع الهتافات كانت كلمة النقابات والتي جاء فيها:" نقابيون أحرار مصؤون للنهاية على حق الشعب في قضاء مستقل، لبناء دولة العدالة والحياة الآمنة والكريمة، لا نسمح بابقاء المئات من الشباب دون محاكمة، يجب انهاء الفساد والمحاصصة في الوزارات وفي الادارات وفي المؤسسات العامة ومشاريع وأموال الدولة، واسترداد أموال الشعب المنهوبة، محاسبة في ملف الكهرباء والأموال المهدورة فيه وكل قضايا الفساد اللامسؤولة، محاسبة السلطة السياسية عن تركها البلاد براً وبحراً وجواً أمام وباء الكورونا والاستهتار بصحة الناس وهرطقة الوقاية الذاتية، توازياً مع العمل الدؤوب لاسترداد النقابات من تسلط السياسيين لتكون في خدمة أعضائها والشعب".

ناشطون لجريدتنا

الناشط سامر دبليز قال لجريدة اللواء:"بداية الاصلاح يبدأ من اصلاح القضاء، سلطة قضائية مستقلة بعيداً عن التبعية السياسية هي المدخل الوحيد والأساسي للاصلاح، ذلك أن كل الملفات المطلوب فتحها القضاء هو المعني بها، واذا لم يكن هناك قضاء مستقل ما من دولة حقيقية، استعادة ثقة الناس بالدولة تبدأ من القضاء".

من جهتها شذا قصاب الناشطة تقول:" كل شيء ممكن وما مات حق وراءه مطالب وطالما اننا مستمرون بتحركاتنا فان مطالبنا ستتحقق".

ورداً على سؤال قالت:"الثورة لم تنته ووقفتنا اليوم بهذه القوة أكبر دليل على ان الضغط على السياسيين لا زال قائماً وباذن الله سننال مطلبنا، الثورة قد تكون انتهت عند أشخاص بيد انها لم تبدأ عند آخرين، والجوع بلا شك سيدفع بالكثيرين الى الشارع".

والد الموقوف فاضل الدرج قال:" هناك عدد كبير من الشباب الذي تم توقيفهم منذ مدة والتهمة التي وجهت لابني "الخطف" مع انها غير مثبتة هي فقط تهمة، وأنا مع المحاكمة لكن بشرط محاكمة كل من قام بأعمال الشغب هل بالامكان محاكمة شباب حزب الله وحركة أمل؟؟؟؟ نحن مع العدل في كل القضايا ولهذا نعتصم أمام قصر عدل طرابلس".



أخبار ذات صلة

وسائل إعلام: تصفية رجل مسلح بسكين هاجم شرطيين في أفينيون [...]
فرار موقوف من مخفر جبيل
المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يدين هجوم نيس