بيروت - لبنان 2020/05/25 م الموافق 1441/10/02 هـ

الأمن اللبناني يحبط أضخم عملية لتهريب المخدرات في تاريخ لبنان

حجم الخط

في انجاز نوعي، أحبط الأمن اللبناني محاولة تهريب 25 طن مخدرات في عملية تهريب هي الأضخم في تاريخ لبنان، كانت معدّة للتوجه إلى إحدى الدول الأفريقية.
وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، في بيان، أنه «في إطار ملاحقة شبكات تهريب المخدرات، توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، حول التحضير لعملية تهريب كمية ضخمة من حشيشة الكيف إلى إحدى الدول الأفريقية».
وقالت إنه «نتيجة لمتابعة حثيثة استمرت لنحو الشهر، تمكنت قوة من المكتب المذكور، بتاريخ 16 آذار الماضي، من ضبط قافلة مؤلّفة من 8 شاحنات، كانت متّجهة إلى حرم مرفأ بيروت، وعلى متنها حاويات بداخلها آلاف الأكياس من النايلون التي تحتوي على أتربة زراعية، بتفتيش الحاويات في داخل حرم المرفأ، بالتنسيق مع شعبة مكافحة المخدرات وتبييض الأموال في الجمارك، التي ساهمت بتقديم المعدّات اللوجيستية المسهّلة لعملية الكشف».
 
وقالت إنه بتاريخ 24 آذار، وبعد الانتهاء من الكشف على الشاحنات، جرى ضبط كميات كبيرة من حشيشة الكيف بلغت زنتها نحو 25 طناً، كانت موضّبة داخل أكياس - الكيس الواحد يحوي 20 كلغ، وكل كيس يحتوي على 100 إلى 150 كف حشيش، موضوعة بطريقة محترفة تحت الأتربة الزراعية بغية إخفاء المخدرات.
وتعد هذه الكمية المضبوطة هي الأضخم بتاريخ لبنان، فقد كانت مجهّزة ومعدّة للتجارة والترويج والبيع والتهريب إلى الخارج. وقالت المديرية إن التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف المتورطين.



أخبار ذات صلة

مقاتلات معادية تخرق سماء لبنان
إسبانيا تعيد حساباتها.. وتعلن الرقم الفعلي للوفيات
الإمارات: تخطي فحوصات فيروس كورونا حاجز المليوني فحص