بيروت - لبنان

اخر الأخبار

12 تشرين الثاني 2018 12:00ص المراد نقيباً لمحامي الشمال بـ965 صوتاً والدويهي عضواً بـ 460

الحريري: نتمنّى له النجاح في العمل الحقوقي في كل لبنان

حجم الخط
طرابلس - حسام الحسن:

بارك الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري، عبر حسابه على «تويتر»، للفائز بمركز نقيب المحامين في الشمال المحامي محمد المراد، قائلا: «مبروك للمحامي محمد المراد فوزه بمركز نقيب محامي الشمال، متمنيين له النجاح في تعزيز دور النقابة والعمل الحقوقي في كل لبنان». 
وفاز مرشح تيار المستقبل «محمد المراد» بنقابة محامي طرابلس والشمال، وذلك بعد فرز الاصوات اثر الانتخابات التي جرت أمس، واستمرت حتى الساعة 3.00 بعد الظهر. ونال النقيب محمد المراد 965 صوتاً مقابل 123 صوتاً للمحامية سمر الحلبي.
فيما نال يوسف الدويهي 460 صوتاً ليفوز بعضوية النقابة مقابل حصول نبيل قطرة 275 صوتاً، وسمعان إسكندر 172 صوتاً وفهد زيفا 212 صوتاً.
وكانت الانتخابات قد انطلقت صباحاً، في طرابلس وبلغ عدد المحامين المسجلين 1304، ويحق لهم الانتخاب، شاركوا في عملية انتخاب نقيب جديد خلفا للنقيب الحالي عبدالله الشامي.
وعن مركز النقيب تنافس كل من مرشح تيار المستقبل المحامي محمد المراد والمدعوم من كل التيارات السياسية بعدما نجح تيار «المستقبل» في استمالتها داخل مدينة طرابلس وخارجها مما جعل النتيجة محسومة لصالح المراد في وجه المرشحة المستقلة سمر الحلبي والتي آثرت عدم سحب ترشيحها وخوض المعركة بمنأى عن كل السياسيين.
أما عن مركز العضوية فتنافس كل من يوسف الدويهي المدعوم من «القوات اللبنانية» و»التيار الوطني الحر» و»حركة الاستقلال» وتيار «المستقبل»، المحامي نبيل قطرة المدعوم من النائب فيصل كرامي وتيار «المردة» والمحاميين المستقلين فهد زيفا وسمعان اسكندر.
ردود فعل
وعلى الأثر، وجّه النائب في كتلة «المستقبل» النيابية النائب محمد سليمان رسالة تهنئة للنقيب المراد. وقال له: «كلنا ثقة ستكون خير من يعمل لمصلحة النقابة والمحامين مع اعضاء النقابة». كما بارك لعضو النقابة يوسف الدهيبي»، آملا بـ»مستقبل مشرق في العمل النقابي والحقوقي لتحقيق العدل في وطننا الحبيب لبنان». 
بدوره، وجّه النائب هادي حبيش رسالة تهنئة لنقيب محامي الشمال الجديد المحامي المراد، قال فيها: «اتوجه إلى الاخ والصديق النقيب محمد المراد بالتهنئة لفوزه بمركز النقيب مع عضو النقابة المحامي يوسف دهيبي، ولنا ملء الثقة بمهنية ومناقبية النقيب المنتخب، والذي نتطلع معه ومع أعضاء النقابة إلى مزيد من الانجازات للنقابة والمحامين والعدالة في لبنان».
من جهته، هنّأ رئيس اتحاد بلديات الأسطوان عمر الحايك، المحامي المراد بانتخابه نقيبا، معربا في رسالة تهنئة وجهها من أستراليا، عن «الفخر الكبير بأن ينال المراد ثقة أكثر من تسعمئة صوت من محامي الشمال». 
كذلك بارك رئيس إتحاد روابط مخاتير عكار مختار ببنين زاهر الكسار، باسم الاتحاد، للمراد بمنصبه الجديد «والذي اؤمن انه سوف يزينه ويمثله بجدارة بأخلاقه الحميدة ومبادئه الثابتة.
وتوجّهت مصلحة الرياضة في تيار «المستقبل» عكار، بـ»التهنئة المحملة بالفرح والفأل والأمل، لأهلنا في محافظة الشمال عامة، ولنقابة المحامين في الشمال، وجمهور تيار المستقبل خاصة، آملة أن «يكون هذا الفوز فاتحة خير لنهضة وعلو النقابة».
واعتبرت ان فوز المراد بهذه الانتخابات «هو مؤشر واضح على الثقة والدعم الكبير التي منحها لكم زملاؤك في النقابة، ومباركة وتأييد من الرئيس سعد الحريري»، سائلة الله أن يوفقه «لخدمة بلدنا وأن يعينكم على حمل الأمانة وحمل هموم الوطن والمواطن بكل همة واقتدار».