بيروت - لبنان 2020/10/24 م الموافق 1442/03/07 هـ

بالفيديو.. مواجهات "ليلية" بين الجيش وعدد من الشبان في البداوي

حجم الخط

شهدت منطقة البداوي ليل أمس مواجهات عنيفة بين الثوار والجيش اللبناني على خلفية الاعتقالات التي نفذها الجيش نهارا وأراد استكمالها ليلا من خلال الدخول الى "مقهى للثوار" في المنطقة، وبعد اعتقال عدد من الثوار رفض الأهالي طريقة التعاطي معهم حيث كان اندلاع الشرارة التي أدت الى سقوط 53 جريحا من الطرفين تم إسعافهم من قبل الجمعية الطبية الإسلامية ميدانيا فيما تم نقل ثلاثة جرحى عسكريين الى الطبابة العسكرية فيما نقل جرحى آخرون الى المستشفى الحكومي في القبة.

شاهد عيان يدعى سمير مهنا أكد أن الجيش اللبناني داهم مقهى الثوار وكان من ضمنهم رجل أعمال من السعودية، فتم العديد من الاعتقالات ومن ضمنهم رجل الأعمال، مما أثار غضب أبناء البداوي والذين عمدوا الى قطع الطريق فما كان من الجيش الا أن منعهم وبدأت المواجهات بين الطرفين وسقط عدد من الجرحى واستمرت المواجهات حتى الساعة الخامسة من صباح اليوم، تجدر الإشارة الى وجود الكثير من الأضرار المادية في السيارات والممتلكات. وصباحا عاد الهدوء ليخيم على المنطقة.



وأعلن جهاز الطوارئ والإغائة عبر "تويتر" "بأنّ 53 شخصاً بينهم 23 عسكرياً تعرضوا لجروح ورضوض من جراء الاشتباك الذي وقع بين المتظاهرين والجيش على أتوستراد البداوي، وقد عملت 4 سيارات إسعاف في جهاز الطوارئ والإغاثة على إسعافهم ميدانياً، ونقل 3 منهم إلى الطبابة العسكرية ومستشفى طرابلس الحكومي".

المصدر: "اللواء"


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 24-10-2020
الرئيس الحريري مجتمعاً بالنائب باسيل في ساحة النجمة (تصوير: طلال سلمان)
مظلة رئاسية تسرّع التأليف.. وإجماع على الإختصاصيين وإصلاحات المبادرة
علّوش يسأل عن موقف إيران: الحريري سيتعامل مع عون «الرئيس»