بيروت - لبنان 2019/09/23 م الموافق 1441/01/23 هـ

توقيفات أمنية بالجملة

الأحذية المهرّبة.. من كل القياسات
حجم الخط

أعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه في بيان عن أنّ «مديرية المخابرات أحالت على القضاء المختص السوري (ب. ع) لإقدامه على ارتكاب العديد من عمليات النصب والاحتيال بمبالغ مالية ضخمة، وانتحال صفة أبناء أحد المسؤولين الرسميين في دولة شقيقة، ونسج علاقات اجتماعية مع عدد من الأشخاص ورجال الدين ورجال الأعمال والمتمولين، مقدما نفسه أمامهم بأسماء وشخصيات وهمية بهدف الإيقاع بهم عبر استعمال هويات مزورة، وإقدامه على تعاطي المخدرات».  

*من جهتها كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان عن أنّه «ملاحقة للمخالفين للقانون رقم /580/ نظام الصيد البري في لبنان. بتاريخ 7/9/2019، ونتيجة للمتابعة، تمكنت دورية من من توقيف المدعو م. م. (مواليد عام 1985، لبناني)، واوقف مخفر القاع المواطن خ. ر. (مواليد عام 1983)، لمخالفتهما القانون، كما جرى ضبط شباك تستخدم لصيد الطيور وآلات لجلبها. وقد نظم محاضر ضبط بحقهما، وتعهدا بعدم وضع شباك. وأجري المقتضى القانوني بحقهما، بناء على إشارة القضاء المختص.

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على استعداد لتلقي كل الحالات الموثقة لأي مخالفة للقانون المذكور أعلاه، من خلال تصويرها (صورة فوتوغرافية، فيديو)، سواء من قبل المواطنين أو الجمعيات البيئية، وإرسالها إلى شعبة العلاقات العامة عبر حساباتنا twitter، Facebook، وعلى خدمة «بلغ»، على موقعنا الرسمي www.isf.gov.lb، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين».

*كما أعلنت المديرية في بلاغ، عن أنّ وردت إليها «رسالة من أحد المواطنين على الفايسبوك حول اتجار أحد الأشخاص بالأشخاص عن طريق تشغيل قصَار في أعمال التسول في مدينة صيدا. وبعد التنسيق بين الشعبة المذكورة ومفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي، تمكنت إحدى دورياتها في التاريخ نفسه من توقيفه على متن سيارة من نوع «رينو»، ويدعى: خ. ح. (مواليد 1982، سوري). سلم مع الآلية الى الفصيلة المعنية لإجراء المقتضى القانوني في حقه، بناءً على إشارة القضاء المختص».   

*وفي بيان آخر، أعلنت المديرية عن أنّه «نتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة، وفي إطار مكافحة عمليات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، من توقيف /76/ شخصاً بينهم /43/ طفلاً، وذلك في تاريخي 7و8/9/2019 في بلدة الصويري البقاعية، بجرم دخول الأراضي اللبنانية خلسة. سُلّم الموقوفون الى القطعة المعنية، لإجراء المقتضى القانوني في حقهم، بناء على اشارة القضاء المختص».

*وأعلنت المديرية أيضا توقيف 89 مطلوبا أمس، بجرائم: مخدرات، سرقة، اطلاق نار ودخول خلسة.

*من جهتها، أعلنت المديرية العامة للأمن العام، في بيان، أن الاجهزة المعنية فيها أوقفت، خلال الفترة الممتدة من تاريخ 28/08/2019 لغاية 03/09/2019، وبإشراف النيابات العامة، عددا من الأشخاص بتهم إرتكاب أفعال جرمية وذلك على الشكل الآتي:  احد عشر شخصا بجرم تزوير مستندات سفر لتسهيل عمليات انتقال اشخاص من لبنان الى دول اوروبية وآسيوية وافريقية، خمسة اشخاص بجرم تهريب الاشخاص وتسهيل انتقالهم بطرق غير شرعية. بعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين احيلوا جميعا الى القضاء المختص».

*من ناحيتهم تمكّن عناصر تابعون لمديرية الجمارك من توقيف سيارة نوع «فان» محمّلة بالأحذية المهربة، على طريق ضهر البيدر الدولية، وجرت مصادرة المضبوطات، واتخاذ الاجراءات القانونية بحق السائق.


أخبار ذات صلة

الرئيس عون أمام وفد منظمة "تاسك فورس فور ليبانون": الوضع [...]
سفير إيران لدى بريطانيا: إطلاق سراح الناقلة البريطانية "ستينا إمبيرو" [...]
عون خلال استقباله وفد "تاسك فورس فور ليبانون": لبنان سينهض [...]