بيروت - لبنان 2019/04/22 م الموافق 1440/08/16 هـ

توقيف عصابة لتهريب المخدرات من لبنان إلى السعودية وتعميم صورة محتال

حجم الخط

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة أنه «في إطار العمليات النوعية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لحماية المجتمع اللبناني من آفة المخدرات، وتكثيف جهود الشعبة لمنع انتقال هذه الآفة من لبنان الى الخارج عن طريق كشف وملاحقة شبكات التهريب الدولية انطلاقا من لبنان. على أثر ذلك وخلال شهر تشرين الاول من العام 2018، ونتيجة الجهود الاستعلامية التي قامت بها القطعات المختصة في الشعبة، توافرت معلومات عن تحضيرات تقوم بها شبكة مؤلفة من عدة اشخاص بغية تجهيز شاحنة معدة للنقل الخارجي لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون الى المملكة العربية السعودية بطريقة احترافية.على ضوء المعلومات المتوافرة، كلفت شعبة المعلومات مجموعاتها الخاصة للقيام بعمليات المراقبة الميدانية حيث جرى تحديد مكان وجود المقطورة التي يتم تجهيزها داخل هنغار في منطقة بر الياس.ومن خلال عملية نوعية محترفة، تمكنت المجموعة الخاصة في الشعبة من زرع كاميرات سرية داخل الهنغار، تم من خلالها مراقبة عملية تجهيز الشاحنة على مدار 24 ساعة، وتحديد كامل افراد الشبكة الذين كانوا يحضرون باستمرار الى الهنغار للكشف على عملية التجهيز.عندها وضعت الشعبة خطة مداهمة الهنغار بالتزامن مع وجود جميع افراد الشبكة بالتنسيق مع القضاء المختص.
بتاريخ 9/ 4/2019 تم توقيف الشاحنة من قبل مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في البقاع في وحدة الشرطة القضائية وعلى متنها السائق المدعو: (م. ا. مواليد العام 1987، سوري) وضبط داخل الشاحنة 814000 حبة كبتاغون موضبة داخل علب بلاستكية، وبناء على إشارة القضاء تم احالة الموقوف والمضبوط الى الشعبة لاستكمال التحقيق. بالتحقيق معه افاد انه يعمل لدى المدعو:(م. ا مواليد العام 1968، سوري) وهو الرأس المدبر وصاحب الشاحنة والبضاعة، وتبين ان بحقه بلاغ صادر عن الانتربول السعودي بجرم مخدرات، ولديه اسبقيات في هذه القضايا، وان الاشخاص الذين شاركوا بعملية التوضيب هم كل من:(ي. ا مواليد العام 1984، سوري)،(ع. ا مواليد العام 1975، سوري)،(ق. ا مواليد العام 1979، لبناني) و(ا. ا مواليد العام 1982، لبناني). بتاريخ 13/4/2019 وفي محلتي بر الياس وتعنايل، نفذت قوة خاصة من الشعبة عملية نوعية ومتزامنة اسفرت عن توقيف الرأس المدبر وجميع المتورطين بهذه القضية، وضبط بحوزة الاول 258 حبة كبتاغون وكمية من حشيشة الكيف و/6/ هواتف خلوية، وجواز سفر وبيان قيد لبنانيان وجواز سفر سوري وهوية سورية جميعها مزورة. بالتحقيق معهم، تبين انهم يؤلفون شبكة لتهريب المخدرات من لبنان الى السعودية، وانهم نفذوا /5/ عمليات تهريب كبتاغون الى السعودية.اجري المقتضى القانوني بحقهم، والتحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص.
الى ذلك، عممت المديرية في بلاغ منفصل، «بناء على إشارة القضاء المختص، تعمم المديرية ، صورة الموقوف:(خ. ش. مواليد عام 1976، لبناني)، لقيامه بعدة عمليات نصب واحتيال ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان، مستخدما أسماء وهمية، وذلك من خلال إيهام ضحاياه بأنه تاجر عقارات وسيارات، فيأخذ أموالهم مقابل وعده لهم بدفع أرباح يتقاضونها منه لقاء استثماره هذه الأموال.
لذلك، تطلب هذه المديرية العامة من الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا إليه، الحضور إلى مركز مفرزة بيت الدين القضائية في وحدة الشرطة القضائية، الكائن في مرج بعقلين/ مجمع بعقلين، الطابق الثاني، أو الاتصال على الرقم 300216/05، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».



أخبار ذات صلة

هل سيخفي انستغرام عدد الإعجابات على الصور؟
مع تغيرات الأحوال الجوية.. انتبه لنفسك من خطر الحساسية ومؤشراتها [...]
دراسة: الملايين يستعلمون “أغبى كلمة سر”