بيروت - لبنان 2018/10/18 م الموافق 1440/02/08 هـ

توقيف 3 بنغاليين حاولوا قتل مواطنهم ومحتال عبر «الواتس آب» و117 مطلوباً بجرائم عدّة

حجم الخط

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، في بلاغ أصدرته عن أنّه «فجر تاريخ 8/8/2018، أدخل الى احد المستشفيات في بلدة الغازية - الزهراني المدعو: (م.س. مواليد عام 1990، بنغالي)، وهو بحالة حرجة جدا جراء تعرضه للضرب بآلة حادة على رأسه من قبل اشخاص مجهولين.
ونتيجة للاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، وفي غضون اقل من 6 ساعات، استطاعت تحديد هوية الفاعلين وتمكنت من توقيفهم في بلدة الغازية، وهم: (م.ن. مواليد عام 1985)، (م.س. مواليد عام 1977) و (أ.م. مواليد عام 1993) وجميعهم من التابعية البنغالية، وضبطت بحوزتهم مطرقة حديدية وسكين وقطعة من الرخام عليها بقع الدماء كانوا قد استخدموها في تنفيذ الجريمة.وبالتحقيق معهم، اعترفوا بالاعتداء على (م.س.) بسبب خلافات شخصية بينهم. وسلموا مع المضبوطات الى القطعة المعنية للتوسع في التحقيق معهم، بناء على إشارة القضاء المختص». 
وأعلنت المديرية في بلاغ آخر أن مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية استدعى (م. هـ.مواليد عام 1987، لبناني) و(ر. م. مواليد عام 1989، لبنانية)، على خلفية "إغواء أشخاص عن طريق وضع صورة فتاة شبه عارية على "واتساب” مرفقة بعبارات تحمل إيحاءات جنسية.
وبالتحقيق مع الأول، اعترف أنه قام، وزوجته المتوارية عن الأنظار، باستخدام رقمين هاتفيين بواسطة الـ”واتساب”، وأنهما تمكنا من الاحتيال على عدد كبير من الأشخاص عبر مواعدتهم على لقاء في مقابل الحصول منهم على بطاقات تشريج هاتفية. وأودع الموقوف القضاء المختص بناء لإشارته والعمل جارٍ لتوقيف شريكته المتوارية.
وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من "المواطنين الكرام عدم التواصل مع أشخاص غير معروفين من قبلهم شخصيًا كي لا يقعوا ضحية أعمالهم الاحتيالية، وعدم التردّد في الإبلاغ فورًا عن مثل هذه الحالات.”
وأفادت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عن توقيف 117 مطلوبا بتاريخ 2018/08/8 بجرائم مخدرات - سرقة - سلب وتزوير.



أخبار ذات صلة

توقيف شاكر البرجاوي 48 ساعة بعد استجوابه أمام «العسكرية»
تيننتي: فتح تحقيق في مصرع مدني بحادث اصطدام آلية لليونيفيل [...]
جرمانوس يسمح للوكيل وللاهل مواجهة الشيخ حجير