بيروت - لبنان 2020/07/09 م الموافق 1441/11/18 هـ

جلسة حوارية عبر الانترنت لملف التعذيب وإساءة المعاملة في السجون

حجم الخط

تنظم نقابة المحاميين في طرابلس و «مركز وصول لحقوق الإنسان»، جلسة حوارية عبر الانترنت لمناقشة ملف التعذيب وإساءة المعاملة في السجون ومراكز التوقيف اللبنانية، ومخاطر الترحيل القسري على اللاجئين، ودور الدولة اللبنانية في تطبيق اتفاقية مناهضة التعذيب، وذلك عند الخامسة مساء الخميس 2 تموز المقبل، في نقابة المحامين في طرابلس، وذلك بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب.

وسيتم إرسال رابط التسجيل عبر البريد الإلكتروني، وطلبت من الراغبين إرسال رسالة إلى العنوان: info@achrights.org وسيتم البث المباشر على صفحة الفيسبوك ل مركز وصول ZOOM ستكون الجلسة باللغة العربية على برنامج لحقوق الإنسان.

وتتناول الجلسة: مقدمة عن اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب، القوانين الدولية التي يلتزم بها لبنان، تجربة نقابة المحاميين في طرابلس بمتابعة قضية التعذيب. «التعذيب»، أبرز التوصيات، والشهادات، ودور الدولة اللبنانية في تطبيق التزاماتها اتفاقية مناهضة التعذيب، التعذيب ومخاطر الترحيل القسري على اللاجئين السوريين من لبنان، ملخص تقرير، توثيق ملفات، تأثير عدم الالتزام بالقوانين والاتفاقيات الدولية من قبل الدولة اللبنانية، آليات العمل، ومسؤوليات لبنان في التزاماته الدولية.

يدير الجلسة مؤسس ومدير مركز وصول لحقوق الإنسان محمد حسن، المتحدثون: نقيب المحامين في طرابلس، محام بالاستئناف محمد مراد، النائب السابق غسان مخيبر، الخبيرة في القانون الجنائي الدولي ديالا شحادة ومقرر لجنة السجون في نقابة المحامين في طرابلس محمد صبلوح.


أخبار ذات صلة

.. والاتي اعظم
حلقات تصعيد مقبلة على لبنان
«الكتلة الوطنية» تُعلن حكومتها: ليَخرج رئيس الجمهورية بطلاً
البطريركية المارونية محور استقطاب سياسي ودبلوماسي بعد خارطة الراعي الإنقاذية