بيروت - لبنان 2019/12/10 م الموافق 1441/04/12 هـ

مروان سلام: إخبارنا ضد باسيل يندرج ضمن القضاء على الفساد وهدر الأموال

حجم الخط

أعلن مكتب المحامي مروان سلام في بيان أصدره أن « جلسة الإستماع الى افادتي في الإخبار المقدم مني بوجه الوزير (جبران) باسيل ومن يظهره التحقيق، انتهت والذي كان قد دعاني اليها المحامي العام التمييزي القاضي غسان خوري.

وضعت حضرة القاضي خوري بكافة المستندات والعقود والدراسات التقنية والتقارير الإخبارية والصحافية حول فضيحة صفقات البواخر التي تظهر فيها صحة إخبارنا، هذا بالإضافة الى اعتمادنا دراسة وافية كان قد أعدها الزميل المحامي الاستاذ لؤي غندور ضمت الى اصل المستندات. كما وأوضحنا للرئيس خوري، ان ما ورد في جريدة «الديار» بخصوص الهبة القطرية لم يتم صدور اية احكام قضائية تتعلق بها خلافا لما ادعى الوزير باسيل على حسابه في التويتر، بل استحصل الاخير من السيد شارل أيوب على تعهد بعدم التعرض يتعلق بمواضيع عدة كان قد أثارها أيوب في جريدته ولا تتعلق بمسألة الهبة القطرية، علما انه بات واضحا للجميع الأسلوب الذي اتبع مع السيد أيوب لانتزاع التعهد منه.

كما أفدنا الرئيس خوري، بأن الوصول الى الحقيقة في ملفات صفقة بواخر الكهرباء يستوجب سماع كل من كان في مركز القرار، بدءا من توقيع عقود البواخر الاساسية وملاحق تجديدها التي كبدت الخزينة اللبنانية لغاية تاريخه ما يفوق الخمسين مليار دولار اميركي.

ختاما، أكدنا للرئيس خوري ان هذا الإخبار جاء من ضمن القيام بدورنا الوطني والمهني، كما ودور أي مواطن تهمه مصلحة البلاد بالدرجة الاولى للقضاء على الفساد وهدر الاموال فيه، دون المساس او التعرض لشخص اي كان من الفاعلين او المسببين سوى اننا نبحث عن الحقيقة لتمكننا اعطاء كل ذي حق حقه واسترداده في هذه القضية التي اصبحت من قضايا الرأي العام».


أخبار ذات صلة

الوكالة الوطنية: قطع الطريق في الكولا والبربير وفتحها في قصقص
محتجون يقطعون الطريق العام عند مفترق خريبة الجندي والتي تربط [...]
العربية: إصابة أحد رجال الأمن في إطلاق النار في نيوجرزي