بيروت - لبنان 2020/10/29 م الموافق 1442/03/12 هـ

4 ضحايا وجرحى بانفجار خزان محروقات في مبنى بالطريق الجديدة

الجيش يطوّق مكان الانفجار في الطريق الجديدة
حجم الخط

دوّى انفجار قوي مساء أمس، في منطقة الطريق الجديدة- بيروت، تبيّن أنّه ناتج عن انفجار خزان محروقات تابع لأحد الأفران في ساحة ابو شاكر لناحية الملعب البلدي.

وأدى الإنفجار الى سقوط 4 ضحايا عرف منهم عامل من الجنسية البنغلادشية والثانية من الجنسية السورية كانا في المستودع حيث وقع الانفجار إضافة إلى أكثر من 20 إصابة، تم نقلهم بسيارت الأقارب والجيران الى مستشفى المقاصد. 

وقد سارعت فرق الاطفاء الى المكان للعمل على اخماد الحريق، فيما عملت فرق الدفاع المدني على إخلاء سكان مبنى تصدّع جراء قوة الانفجار خوفًا من انهياره.

المبنى المتضرر من الانفجار

ووصل عناصر الجيش اللبناني الى مكان الانفجار وطلب ممن ليس له اي عمل اخلاء المكان حرصا على السلامة، وكي تتمكن فرق الدفاع المدني من اتمام عملها.

وتجمهر عدد كبير من الفضوليين الذين اعاقوا عمل فرق الإنقاذ ما استدعى الطلب منهم إخلاء المكان بالإستعانة بمكبرات الصوت. كما حوصر سكان المبنى في شققهم بعدما أغلقت قوة الإنفجار المدخل الرئيسي للمبنى بالركام، فتمت الإستعانة برافعة عملت على إخلاء الشقق من سكانها.

وأوقف عناصر من شعبة المعلومات صاحب خزان المحروقات بعدما نُقل إلى المستشفى بسبب حالة اختناق وتم علاجه.


اللحظات الأولى بعد وقوع الإنفجار


وذكرت المعلومات  "ان الموقوف يُدعى ع. س.، وقد أكد أن الانفجار ناتج عن كمية من مادة البنزين كان يقوم بتخزينها للاستعمال الخاص لشركته التي تعمل في مجال الهواتف الخلوية واجهزة الشحن أيّ powerbank".

بدوره، أعلن محافظ بيروت مروان عبود استمرار عملية إخلاء السكان في مكان الانفجار، وقال: «طلبنا سابقاً من الأهالي الإبلاغ عن الأماكن الخطرة الموجودة قرب المنازل وتوصلنا إلى تحديد حوالي 100 مكان خطر لكن هذا المبنى لم يبلغنا أحد عنه».

إلى ذلك، فقد أشارت مصادر اعلامية الى احتمال ان تكون اعمال التلحيم جرت في مكان الانفجار مما تسبب بالكارثة.

توازيا، اكد الامين العام للصليب الاحمر جورج كتانة نقل 4 جثث وعدد من الاصابات جراء الانفجار وحالات اختناق بسبب الحريق.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 29-10-2020
وسام الأرز الوطني للبروفسور ناجي الصغير
29-10-2020