بيروت - لبنان 2020/10/27 م الموافق 1442/03/10 هـ

«بسمة الدولية» تتميّز بتوفير فرص عمل وتأمين الأمن الغذائي

تسليم اقفاص النحل والبيض للمستفيدين
حجم الخط

الإدارة السليمة والشفافة والصادقة، كانت وستبقى الأساس في نجاح كافة المشاريع في المؤسسات أكانت عامة أو خاصة، أم جمعيات غير حكومية، أم شركات مدنية غير حكومية، كما هي الحال في «مجموعة بسمة الدولية للمساعدة الإنسانية»، التي أطلقت عدداً من المشاريع بالغة الأهمية.

فقبل إنفجار مرفأ بيروت في  4 آب، عملت «مجموعة بسمة الدولية» على تأسيس مشروع «رزق حلال» لـ75 مؤسّسة صغيرة في منطقة المغيرية والقرى المجاورة في إقليم الخروب، من خلال دعم تربية النحل والدجاج، حيث قامت بدورات تدريبية للشباب والشابات  والمتابعة مع تمويل كافة المعدات ومستلزمات المشروع، بهدف التمكين الإقتصادي للعائلات.

وقد اختتمت هذا المشروع المدعوم من وكالة TIKA الثلاثاء الفائت في 15 أيلول الجاري، بعد تدريب 50 شخصاً على تربية النحل، و25 سيدة على مبادىء وأصول تربية الدجاج، تلتها دورة تدريبية للفريقين مختصة بريادة الأعمال لإنشاء مؤسسات صغيرة.


صغلام وممثل «تيكا» بلبنان يسلمان النحل

واستلم المتدرِّبون المعدات خلال الحفل الختامي للإنطلاق بمشاريعهم، ووزعت قفران النحل على الجميع، وكذلك استلمت السيدات 20 دجاجة وكميات من العلف الخاص وماكينات تفقيص البيض وكراتين التوضيب، بحضور المديرة العامة لمجموعة بسمة غولشان صاغلام، التي شدّدت في كلمتها على حاجة السيدات للعمل وأهمية إستدامة هذه المشاريع التي تساعد في إعالة سكان القرى، وحضور رئيس بلدية المغيرية العميد سمير ضاهر، ومدير وكالة التعاون والتنسيق التركية أرهان أيدن.

وكانت مجموعة بسمة الدولية في بداية عام 2020،  قد أنجزت مشروع «عملي» بالتعاون مع    Mercy Corps، وهو عبارة عن تدريب 17 شاب وشابة لريادة الأعمال في طرابلس لتأسيس مشاريعهم الصغيرة، مشترطة أن يقوم كل مشروع  بتشغيل 3 اشخاص على الأقل لتخفيف البطالة.

الشكر الكبير «لجموعة بسمة الدولية للمساعدة الإنسانية» لتمكين مجتمعاتنا، ووعيها لأهمية شعور الإنسان بالطمأنينة والسلام  بتأمين عمله ورزقه وأمنه الغذائي.






أخبار ذات صلة

بلدية الشيخ محمد: ثبوت حالة جديدة لمصاب بكورونا
صراع أذربيجان - أرمينيا.. وساطة ايرانية تبدأ بجولة اقليمية
الشرطة الفرنسية تغلق المنافذ المؤدية إلى قوس النصر بعد إنذار [...]