بيروت - لبنان 2021/01/24 م الموافق 1442/06/10 هـ

لوحات فنية كهدية الميلاد للعائلات المتضررة

لوحات تقدمة تلاميذ AUST
حجم الخط

هدية ميلادية من «Grassroots»، جمعية قيد التأسيس ترأسها السيدة ميساء منصور، نشأت على أثر فاجعة إنفجار المرفأ في 4 آب من أفراد مستقلين يتمتعون بحسّ عالٍ من التضامن والمواطنة والإنتماء، وبالتعاون مع Listening Station المتخصصة في علم النفس ومعالجة الآلام، وجامعة AUST، عبارة عن حوالي 120 لوحة برسومات فنيّة من أعمال تلاميذ قسم الفنون بالجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، تقدّم كهدية لأصحاب البيوت المتضررة في منطقة مار مخايل بهدف إعادة الأمل والإيمان والروح للبيوت.

أكّدت السيدة ألسي خويري مسؤولة مكتب شؤون الطلاب في الجامعة أن AUST دعت كذلك تلاميذ المدارس للمشاركة في تقديم أعمال فنيّة رمزية، وكان هناك تجاوب وسيتم تقديم هذه الهدايا لطلاب المدارس في المناطق المنكوبة.

متطوعو Grassroots

تعبّر هذه اللوحات عن الجمال والفرح، لأن المنزل ليس فقط أبواب وشبابيك إنما هو عبارة عن مكان للإنتماء والدفء، من هنا أتت فكرة الهدية الرمزية بالميلاد حسب تعبير ريتا أبي خليل رئيسة مبادرة «محطة للإصغاء للدعم النفسي».
ميساء منصور تسلّم لوحة فنية لـ شكري وازن

تضامن المجتمع المدني وإصراره على النهوض بمدينته وزرع الأمل والفرح والبسمة يؤكد أن لبناننا سيبقى بألف خير وسيتعافى سريعا مجددا من هذه العاصفة، سائلين الله في ميلاد المسيح نور العالم أن يبدأ ليل وطننا فى النقصان والنهار والنور فى الزيادة, وأن يهدي المسؤولين الى المواطنة الحقّة.





أخبار ذات صلة

مستشفى الحريري: 95 إصابة جديدة ولا وفيات
رئيس المكسيك يتصل ببايدن .. هل يسقُط الجدار الحدودي؟
1000 محضر لمخالفي التعبئة في صيدا خلال 10 أيام