بيروت - لبنان 2020/06/04 م الموافق 1441/10/12 هـ

«مسجد بهاء الدين الحريري» يتلألأ في ليلة القدر

مسجد بهاء الحريري يتلألأ جمالاً في صيدا
حجم الخط

صيدا - ثريا حسن زعيتر:

بمناسبة «ليلة القدر» واستعداداً لاستقبال عيد الفطر السعيد، بادر رئيس مجلس إدارة «مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري» علي الشريف، القائم عند مدخل مدينة صيدا الشمالي، إلى إضفاء رونق جديد على مشهدية المسجد كمعلم ديني وسياحي وتراثي، تمثّل بحلّة من إضاءة الأنوار الملونة، بمساهمة من شركة «Location coup» لتصميم الإنارة ممثلة بالمهندس محمد ديب اليمن، وأعطى بذلك مشهدية جمالية، طغت بروحانيتها على سوداوية الأوضاع العصيبة التي تعيشها البلاد بسبب أزمة كورونا والضائقة الاقتصادية  الحرجة.

تمّت إنارة كافة أقسام المسجد من الخارج، حيث أضفت الأضواء الملونة التي توهجت بها قبته ومآذنه وواجهاته الأربع على المكان، رونقاً مميّزاً لتتكامل مع روعة تصميمه وبنائه، في وقت صدحت الآيات القرآنية والأدعية من مآذن المسجد لإحياء ليلة القدر المباركة.

الواجهة الرئيسية لمدخل المسجد في مشهد ساحر

وكان صدر عن دار الإفتاء في صيدا بيان أشار الى ان «مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان سيؤدّي صلاة عيد الفطر السعيد في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري حيث تقام الصلاة في تمام الساعة السادسة والربع ويلقي المفتي سوسان خطبة العيد ثم يتوجه بعدها  الى ساحة الشهداء  لقراءة الفاتحة عن أرواح الشهداء الطاهرة.

وأضاف البيان: «إن المفتي سوسان «يعتذر عن تقبّل التهاني بالعيد التزاماً بالتباعد وتقليلاً من الاحتكاك ومساهمة في مكافحة فيروس كورونا» معتبرا ان هذا امر ملزم وواجب شرعي».

وختم البيان: «نسأل الله تعالى أن يرفع البلاء عنا وعن اللبنانيين وأن يحفظ بلادنا والناس جميعا من هذا الوباء ومن جميع الأمراض والاسقام انه خير مسؤول وأعظم مأمول «فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين».


الإنارة الحديثة تزيد الجمال العمراني جمالاً وروحانية



أخبار ذات صلة

النائب الحريري مترئسة اجتماع لجنة التربية
لجنة التربية أرجأت البحث في الهوية التربوية وأقرّت اقتراح قانون [...]
رابطة «الثانوي»: لتدعيم «الرسمي» ووضع خطة لبدء العام الجديد
«الواقع والطموح» للتعليم عن بُعد في المنطقة العربية