بيروت - لبنان 2019/11/14 م الموافق 1441/03/16 هـ

أستراليا.. عشاء تكريمي للرئيس أمين الجميل

حجم الخط

واصل الرئيس أمين الجميل وعقيلته جويس زيارته الى ملبورن، ولبى دعوة رئيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية - الاسترالية في فكتوريا قنصل لبنان الفخري في تاسمانيا القاضي فادي الذوقي الى عشاء تكريمي.
 
شارك في العشاء النائب الاسترالي اللبناني الأصل نزيه الأسمر ممثلا رئيس حكومة فيكتوريا دانيال اندروز، والرئيس السابق للمجلس النيابي النائب بروس أتكنسون، وقنصل لبنان العام في فيكتوريا زياد عيتاني، وقنصل الجمهورية العربية المصرية محمد فخري، ومنسق استراليا في حزب الكتائب جورج حداد، ورئيسة قسم سيدني لودي أيوب ورجال أعمال وإعلاميون.

قدمت الاحتفال سيلين خوري مرحبة بالحضور بعد النشيدين الاسترالي واللبناني، وتوالى على الكلام كل من الذوقي والأسمر وعيتاني وأتكنسون.

ونوه المتحدثون بمسيرة الرئيس الجميل واثنوا على "الدور الرائد والتاريخي الذي لعبه الرئيس الجميل في حياة لبنان".

وألقى مدير اذاعة "صوت لبنان" في ملبورن طوني شربل كلمة عاد بها بالذاكرة الى عام 1998، عندما عمل مع منسق استراليا جورج حداد والشهيدين النائب أنطوان غانم والوزير بيار امين الجميل مع الرئيس امين الجميل في انطلاقة المؤتمر الكتائبي الاغترابي في العاصمة الاميركية واشنطن وعن ادارته لاعمال المؤتمر الذي استغرق عدة ايام.

وقدم شربل الرئيس الجميل الذي أعرب "عن سروره لوجوده في استراليا وعن فخره واعتزازه باللبنانيين الناجحين والبارزين في مختلف الحقول"، شاكرا للذوقي هذا التكريم النوعي والمميز ولرئيس الحكومة انتدابه ممثلا عنه".

قداس الأحد
وشارك الجميل وعقيلته في قداس الأحد في كنيسة سيدة لبنان ثم التقى الحضور بعد القداس وتحدث اليهم عن آخر التطورات على الساحة اللبنانية.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 14-11-2019
منظّمات الأمم المتّحدة تدرس خطة للإنتقال من بيروت؟
بحر بشري في بعبدا إحتجاجاً على كلام عون (تصوير: طلال سلمان)
حماية مُفرِطة لقصر بعبدا... ومأزق التكليف يهدِّد بسقوط الدولة!