بيروت - لبنان 2019/08/21 م الموافق 1440/12/19 هـ

إحتفال السفارة الإيطالية في العيد الوطني

حجم الخط

أقام السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي وعقيلته حفل استقبال في العيد الوطني لبلاده، في نادي اليخوت - بيروت، في حضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب ميشال موسى، ممثلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الوزيرة ريا الحسن، ووزراء ونواب ودبلوماسيين.

وحيا السفير الإيطالي «الصداقة القوية التي تربط إيطاليا ولبنان، صداقة متأصلة منذ القدم بين الدولتين الحديثتين ومتجذرة في إرثنا وحضارتنا المتوسطية المشتركة»، وقال «نتطلع إلى فرص جديدة لتوسيع صداقتنا التي أضحت أكثر أهمية في هذه الأوقات الصعبة، كما نلتزم بتنفيذ المزيد من المبادرات الهادفة إلى تحسين المؤسسات الأمنية اللبنانية وتعزيز قدراتها، إذ تعمل لصالح المواطنين اللبنانيين وتساهم في الاستقرار الإقليمي، وتم تخصيص المزيد من الموارد لدعم خطة استثمار رأس المال التي قدمها لبنان خلال مؤتمر سيدر».

وختم: «من المهم جدا بالنسبة إلى كل دول منطقة البحر المتوسط أن ينجح لبنان. وبالنسبة إلى إيطاليا، من المهم أن ينجح لبنان في حماية إرثه الثقافي وتعزيزه. ومن المهم أيضا أن يؤدي اللبنانيون دورهم في هذا الجزء من العالم، وتبقى مؤسسات الدولة متيقظة وناشطة متمتعة بدعم الشعب والتعاون المستمر مع العديد من الشركاء الدوليين. لقد كانت إيطاليا، وستبقى بجانب لبنان طوال هذا المسعى المهم».



أخبار ذات صلة

همس
غمز
لغز