بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

إنتخابات فرعية حاشدة سياسيا في طرابلس وسط تململ شعبي... وعلوش لا يستبعد مفاجآت

حجم الخط

عشية الاستعدادات للانتخابات الفرعية أشرف محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا منذ ساعات الصباح الأولى على عملية تسليم صناديق الاقتراع ومستلزماتها لرؤساء الأقلام والكتبة وذلك ضمن معرض رشيد كرامي الدولي وسط اجراءات أمنية منظمة، كما وبدأ وحدات من الجيش اللبناني منذ صباح اليوم بتنفيذ انتشارها أمام المدارس بهدف تأمين سير العملية الانتخابية.


يذكر بأن عدد الناخبين المسجلين على لوائح الشطب هو 241700 ناخب سيتوزعون على 43 مركز انتخابي ضمن منطقة طرابلس- البداوي والقلمون.

حتى الساعة كل المؤشرات تدل على انعدام الحماسة لدى المواطنين للمشاركة في انتخابات فرعية لن تقدم أو تؤخر بحسب وجهة نظرهم، بيد ان الاحباط اللافت في صفوف الناخبين قابله حماسة لدى الماكينات الانتخابية والتي راحت تعمل جاهدة في سبيل حس الناس على المشاركة سواء عبر اللقاءات أو الاتصالات الهاتفية أو عبر السيارات والتي تجول شوارع المدينة وتبث الأغاني الوطنية الحماسية.

ومع توقيت الصمت الانتخابي صمت "المرشحون" بيد ان شبكات التواصل الاجتماعي لا زالت تنشط في الترويج لهذا المرشح أو ذاك أو حتى في سبيل الدعوة لمقاطعة الانتخابات .

الدكتور علوش
موقع "اللواء" أجرى لقاء مع عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل الدكتور مصطفى علوش والذي أكد على أن الهدف الرئيسي من الحركة الناشطة لتيار المستقبل :"انما تأتي في سبيل تحسين المشاركة ودفع المواطن للادلاء برأيه، القضية ليست من باب الخوف أو الهواجس انما هي معركة انتخابية يسعى التيار من خلالها الى كسب النجاح حتى وان لم يكن هناك منافسة جدية، وفي كل الأحوال أنا أؤكد على أن المنافسة كبيرة وهناك احتمال للمفاجآت مع المساعي التي يبذلها الطرف الآخر".

ورداً على سؤال يقول:" المفاجآت ممكنة من قبل قوى 8 آذار والتي لا نعرف ماذا "تطبخ في الكواليس؟؟"، نحن نعرف بأنهم يسعون الى صب الأصوات لدى مرشح معين بغية احراج تيار المستقبل، هي ربما تكون اشاعات غير مؤكدة وعلينا القيام بواجباتنا ".

وعن توقعاته حول نسبة المشاركة يقول:" كنت أتوقعها 18 أو 19% لافي السابق لكن اليوم أقول هي تتراوح بين 10 و15% فقط لا غير".


أخبار ذات صلة

ماكرون يعلن أن جماعة الشيخ أحمد ياسين الموالية لحماس سيتم [...]
رئيس وزراء أرمينيا: ندعو الدول إلى تعليق تصدير التكنولوجيا العسكرية [...]
رئيس وزراء أرمينيا : قوات كارابخ أسقطت عددا من الطائرات [...]