بيروت - لبنان 2020/10/29 م الموافق 1442/03/12 هـ

اختتام التحقيق في تطويب البطريرك الياس الحريك

حجم الخط

خُتمت مساء اليوم الإثنين أعمال التحقيق في ملفّ دعوى تطويب المكرّم البطريرك الياس الحويّك، في معبد دير العائلة المقدّسة عبرين حيث ضريح المكرّم.

حضَرَ الجلسة الختاميّة لأعمال التحقيق المطران شكرالله الحاج راعي أبرشيّة صور المارونيّة، كون الأعجوبة الّتي تمّ التحقيق فيها قد حصلت ضمن نطاق أبرشيّته، المطران حنّا علوان، النائب البطريركيّ العامّ وطالب دعوى إعلان قداسة الحويّك، أعضاء لجنة التحقيق، والرئيسة العامّة لجمعيّة راهبات العائلة المقدّسة المارونيّات الأخت ماري أنطوانيت سعاده، مساعدة طالب الدعوى. اقتصرَ الحضور على المعنيّين بالدعوى لاحترام قواعد السلامة العامّة في ظلّ الظروف الصحيّة الّتي تمرّ بها البلاد. كما حضرَ الجلسة الاحتفاليّة راعي أبرشيّة البترون المارونيّة المطران منير خيرالله و راعي أبرشيّة قبرص المارونيّة المطران يوسف سويف ولفيف من راهبات الجمعيّة.

وسيحمل المطران حنّا علوان والأخت ماري أنطوانيت سعاده في القريب العاجل أعمال التحقيق في الأعجوبة المنسوبة للمكرّم البطريرك الياس الحويّك إلى روما، حيث يتمّ تسليمها إلى مجمع دعاوى القدّيسين ويتمّ التحقيق فيها مجدّدًا من قِبَل لجنة أطبّاء ولاهوتيّين يعيّنهم المجمع المقدّس.

صلّى المجتمعون على نيّة الإسراع في التحقيق وإعلان المكرّم البطريرك الياس الحويّك طوباويًّا شفيعًا للبنان وللعائلات وللكنيسة في هذه الظروف الاستثنائيّة: لتكن قداسته اليوم علامة لحضور الله معنا وبيننا وعنايته بنا كما كان حضور الحويّك في حياته بركة من بركات الله على شعبه.




أخبار ذات صلة

شرطة مكة المكرمة: اعتقال شخص اعتدى على حارس أمن بالقنصلية [...]
بلدية شحيم تسجّل 23 إصابة جديدة بـ"كورونا"
حنكش: كم من جريمة ترتكب بإسمك يا الله