بيروت - لبنان 2020/06/07 م الموافق 1441/10/15 هـ

٦٢ اصابة في كسروان و٤١ في جبيل ومناشدة لصرف أموال البلديات

حجم الخط

بلغت الاصابات حتى مساء اليوم في كسروان وفق احصاءات وزارة الصحة 62 حالة كورونا وفي جبيل 41 حالة فيما يشهد المتن حالات مثبتة تخطّت ال 103 حالات !!!!

وتداركا لتفاقم الازمة تجري دورات دورات تحضيرية ميدانية للمتطوعين لخدمة مراكز الحجر الصحي في مناطق جبيل وكسروان.

هذا وعقدت "خلية الأزمة في قضاء جبيل"اجتماعاً في مقر اتحاد بلديات جبيل، بحضور النائبين سيمون ابي رميا وزياد حواط، قائمقام جبيل ناتالي مرعي الخوري، رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس، رئيس رابطة مخاتير جبيل ميشال جبران، ورئيس قسم الصحة في القضاء الدكتور وسام سعادة.

وقد اطلع القائمقام ورئيس قسم الصحة المجتمعين على عدد المصابين بفيروس "كورونا" ضمن القضاء، وعلى الية المتابعة ووضعهم في الحجر الصحي لناحية الاختلاط طبقا لإرشادات الوقاية.

وطالبت الخلية الوزارة "بالإسراع في تأمين التجهيزات اللوجستية الطبية التي تكفل الوقاية وتسمح بنجاح فحوص التحاليل المخبرية". كذلك، اطّلعت على وضع مستشفيات جبيل الخاصة ومنها مستشفى سيدة المعونات الجامعي الذي جهز قسما خاصا لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا".

ثم وضعت الخوري أمام الخلية تقريرا عن أماكن الحجر الصحي التي امنتها البلدات والقرى والتي كشفت عليها اللجنة المشتركة المؤلفة من ممثلين لوزارة الصحة والجيش اللبناني، بانتظار موافقة محافظ جبل لبنان عليها للاعلان عنها.

وحيت خلية الازمة "الجهود الاستثنائية للمجالس البلدية والمخاتير في مختلف المجالات خلال هذه الازمة".

الى ذلك، تواصلت الخلية خلال الاجتماع مع وزير المالية غازي وزني والمدير العام للمالية الآن بيفاني حول دفع عائدات الخليوي للبلديات، وأبلغت الخلية خلال الاتصال عن "جهوزية الجداول وان الاموال ستصرف قريبا".

وأوضحت أنها ستعلن في بيان لاحق عن مستحقات كل بلدة في القضاء، وأنها طلبت موعدا "مستعجلا" من وزير الداخلية العميد محمد فهمي "للتسريع بدفع مستحقات الصندوق البلدي المستقل لصرف اموال البلديات سريعا".

كما تم التطرق الى "الحالة الاجتماعية والمعيشية الصعبة في قضاء جبيل ووجوب التنسيق الحثيث بين البلديات والمخاتير بناء على طلب رئيس رابطة المخاتير ميشال جبران". واطّلعت على قرار الحكومة اللبنانية لمساعدة العائلات الاكثر فقرا بمبلغ 400 الف ليرة لبنانية وستتابع في هذا السياق الجداول التي تعدها البلديات والمخاتير وآلية توزيع الحصص الغذائية مع وزارة الشؤون الاجتماعية، لافتة الى أنها ستبقي اجتماعاتها مفتوحة خلال هذا الاسبوع لتأمين الحصص الغذائية للعائلات المحتاجة في قضاء جبيل"










أخبار ذات صلة

تكليف الفريق عبد الأمير رشيد برئاسة أركان الجيش العراقي
السيد: جعجع محبط بفشل تظاهرة أمس
بري يستشهد بالقرآن.. أيّ صوت يروّج للفتنة هو صوت «عبري»