بيروت - لبنان 2020/07/06 م الموافق 1441/11/15 هـ

افتتاح منشآت مائية في جبيل وصيانة محطات في بلاط ووطى البان ومستيتا

حجم الخط

جال مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران في قضاء جبيل متفقدا شبكة المياه ومفتتحا عددا من الخزانات.
واستهل جبران جولته بافتتاح بئر في حبوب بحضور رئيس بلدية جبيل وسام زعرور الذي شكر المهندس جان جبران على ملاحقته قضايا المياه في مدينة وقضاء جبيل. كما وكشف جبران برفقة زعرور على اعمال صيانة خزان مارجرجس جبيل.
ورافق جبران في جولته، مدير التوزيع في مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس ربيع خليفة ورئيس مصلحة المياه في جبيل صخر جرمانوس، مقرر لجان المناطق في التيار الوطني الحر طوني ابي يونس ومنسق هيئة قضاء جبيل أديب جبران وأعضاء الهيئة؛ ومقرر مجلس القضاء بسام غانم وامين سر المجلس مروان ملحمة؛ ورئيس رابطة المخاتير ميشال جبران.
وفي بلدية بلاط وتوابعها، وتلبيةً لطلبٍ سابقٍ ومِلحاحٍ، من رئيس البلديّة عبدو العتيق، تمَّت إعادةُ تأهيلِ ثلاثَةُ خزّانات لِمياه الشفة، لتَحسين نوعيّة المياه المُعَقَّمة والمُورَّدة الى المستهلكين، إضافةً الى مشروع صيانة بعض شبكات التوزيع، وذلك لِتَخفيفِ الهَدر السَّالب ولزيادة الوفْر في التَّغذية.
واستقبل رئيس بلدية بلاط في مبنى البلدية،المدير العام لمؤسسة المياه والوفد المرافق بحضور قائمقام جبيل ناتالي مرعي واعضاء من المجلس البلدي ومخاتير. وشكر العتيق جبران على تلبيته الدائمة لمطالب بلدية بلاط التي تنقل صرخة الاهالي خصوصاً وحاجتهم الى المياه في فصل الصيف.
على امل التعاون في مراحل لاحقة والانتهاء من حفر بئر مياه جديد خلال ستة أشهر كما ترميم الشبكة لايصال المياه الى كافة المنازل خلال مراحل متلاحقة.
وبعدها قام رئيس البلدية والمدير العام بجولة ميدانية على المنشات حيث كشف جبران والوفد المرافق على اعمال الصيانة في خزان بلاط وخزان وطى البان وخزان مستيتا.
وكشف جبران بعدها على شبكة المياه في كفركدة واختتم جولته بافتتاح الخزان الجديد في نهر ابراهيم.
وفي المحطة الأخيرة في نهر ابراهيم كانت كلمة للنائب سيمون ابي رميا شدد فيها على اهمية السدود في توفير المياه مشيرا الى انجازات التيار والمدير العام في هذا الاطار. وكانت كلمة للمدير العام جان جبران لفت فيها الى أهمية تأمين المياه للجميع واعدا بالسعي لتحقيق ذلك كونها عصب الحياة في كل الأزمات ونظرا لحاجتها حاليا في الزراعة طالبا ممن لديه اي شكوى في اي تقصير غير متعمد عدم التردد في ايصالها؛ كما كانت كلمة لرئيس بلدية نهر ابراهيم شربل ابي رعد.


أخبار ذات صلة

حكومة «الإجتماعات والخبريات» باقية.. فهل تعيينات الكهرباء غداً ترفع العتمة؟
جريدة اللواء 6-7-2020
فلسطينيات يرتدين الكمامات خلال مراسم تشييع أحد ضحايا كورونا في الضفة (أ.ف.ب)
ليلة «خارج السيطرة» في بريطانيا واشتداد الوباء في المكسيك والهند [...]