بيروت - لبنان 2018/11/17 م الموافق 1440/03/09 هـ

الجميل: "حزب الله" يقرر عن اللبنانيين ولا أرى ذهنية إصلاح في حكومة محاصصة

حجم الخط

رأى رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل، في حديث لقناة "MTV"، أنّه "من المفيد أن نطرح طريقة جديدة في العمل السياسي ومشروعاً للمستقبل، وأن نرسي قواعد حياة سياسية حقة، ولا يمكن ان نؤجل بناء الدولة، وان الدخول في النظام الحالي والتماشي معه يعني تأجيل المشكلة".
وقال: "لقد أعطينا فرصة للعهد ولكن بعد سنتين هناك أمر ما يجب ان يتم العمل عليه، فالنهج نفسه من خلال المحاصصة يجعل البلد يتراجع على كل المستويات، فالسيادة منقوصة والقرار مخطوف"، معتبراً أنّ "مشكلتنا ليست مع أشخاص انما مع النهج الذي اوصل البلد الى ما وصل اليه".
وأضاف الجميل: "الأولوية كانت للحفاظ على سيادة لبنان، وكنا في موقع مقاومة ،واليوم نحن في موقع بناء الدولة، ذلك أن هناك مشاكل كبيرة تتعلق ببناء الدولة وطريقة إدارة البلد، لقد أخذت قرارا بأن أمارس السياسة بطريقة مختلفة عن الماضي، والكتائب يجب ان تعود لتمثل انتفاضة على الواقع لا جزءاً من نظام قائم، وقد أخذنا قرار المواجهة والعمل السياسي بطريقة مختلفة".
وسأل في موضوع تشكيل الحكومة: "ما هذه البهدلة الحاصلة من خلال المحاصصة القائمة"؟ وقال: "لقد عرض علينا العهد الدخول الى الحكومة ورفضنا،افهم مبادرة الرئيس عون وفريقه السياسي تجاهنا والمبادرة مشكورة ولكننا لسنا مقتنعين بحكومة طبق الاصل عن السابقة، حكومة تناقضات، لدينا حلفاء من مستقلين وكان يمكننا ان "نركب" كتلة للدخول الى الحكومة
ورأى الجميل أنّ "الإنتخابات النيابية أفرزت أكثرية لدى حزب الله، والحكومة الآتية سيكون للحزب اليد الطولى بتشكيلها كما يقرر عن اللبنانيين ونتمنى ان يكمل عون والحريري بتشكيل سد منيع وطالما هما متفقان فليشكلا حكومة".
وتابع الجميل ، لا أرى ذهنية إصلاح في حكومة محاصصة كما هو حاصل اليوم واقترح وقف الهدر في قطاع الكهرباء عبر انشاء معامل بالشراكة مع القطاع الخاص



أخبار ذات صلة

تويني يتقدّم بإخبار للنيابة العامة... هالني ما رأيت اليوم من [...]
حواط للمنتشرين في الولايات المتحدة: نثمن تضحياتكم
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 16 تشرين الثاني 2018