بيروت - لبنان 2019/04/25 م الموافق 1440/08/19 هـ

الحركة اللبنانية الديمقراطية تبارك تشكيل الحكومة وتتمنى ان تمنح الثقة بسرعة لمعالجة الوضع الإقتصادي المتعثر

حجم الخط

عقد المكتب السياسي للحركة اللبنانية الديمقراطية اجتماعه الدوري برئاسة السيد جاك تامر ، وحضور الاعضاء . وتداول المجتمعون بالوضع الداخلي والاقليمي بالاضافة الى مواضيع اخرى .

وقال تامر بعد كل الجهود التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، وبعد كل التضحيات التي بذلت من قبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ، وبعد الامل الذي اعطاه رئيس مجلس النواب نبيه بري، وبعد المساعي التي قام بها الوزير جبران باسيل ، عاد لنا الامل من جديد حيث تم تشكيل الحكومة .مبروك للبنان الحكومة الجديدة ومبروك للسيدات اللبنانيات تمثيلهن بأربعة سيدات كفوؤات في العمل الوزاري وهذا ماتمناه الرئيس الحريري ان يأتي يوم تكون المراة في رئاسة مجلس الوزراء... والحركة اللبنانية الديمقراطية تتمنى ان تمنح الثقة للحكومة بالسرعة الممكنة لتتمكن من معالجة الوضع الاقتصادي المتعثر، ومواضيع اخرى رئيسية أبرزها إعادة النازحين السوريين. كما تواجه تحديات التعاطي مع العقوبات الأميركية على إيران والانفتاح العربي ولا سيما الخليجي الذي يساعد لبنان.

وابلغ تامر الحاضرين بالاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 22/1/2019 ، بينه و بين سعادة سفير جمهورية روسيا الاتحادية في لبنان الكسندر زاسبيكين ، حيث تم التباحث في بعض الامور المتعلقة بلبنان والمنطقة .

واضاف تامر ان شركة الطاقة الروسية " روس نفط" اتفقت مع وزارة الطافة والمياه اللبنانية على تولي ادارة مرفأ لتخزين المنتجات النفطية في لبنان لمدة 20 عاما" وان الاتفاق يتضمن اعادة تأهيل المنشأة وتوسيعها ، وان مرفأ التخزين يقع في مدينة طرابلس ثاني اكبر المدن اللبنانية .

.



أخبار ذات صلة

ما لا تعرفونه عن علاج غضروف الرقبة الطبيعي والجراحي
حالة عادل إمام الصحّية بعد انتشار شائعة وفاته
إغلاق جميع الكنائس الكاثوليكية في سريلانكا حتى إشعار آخر