بيروت - لبنان 2019/10/16 م الموافق 1441/02/16 هـ

الحَسَن التقت كنعان والنجاري ناقلاً دعم مصر

الوزيرة الحسن أثناء استقبالها النائب كنعان
حجم الخط

رأت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أن «‏أهم ما حققته زيارة الرئيس ‎سعد الحريري الى الامارات، التأكيد أن لبنان لا يزال موضع ثقة عند الأشقاء ‎العرب وأنهم لن يترددوا في دعمه».

ولفتت في تغريدة إلى أن «النتائج لن تتأخر في الظهور بعودة الاماراتيين مثلما حصل عندما رفعت ‎السعودية الحظر عن سفر مواطنيها، كما بمجيء الاستثمارات التي يتوق اليها اقتصادنا».

وكانت الحسن استقبلت سفير مصر نزيه النجاري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، وتم البحث في العلاقات بين البلدين على المستويات كافة. وكانت مناسبة تمت فيها مناقشة التطورات والمستجدات على الساحتين اللبنانية والعربية.

وقال النجاري بعد اللقاء: «سعدت بلقاء معالي الوزيرة ريا الحسن لتوديعها، وتمنيت لها كل التوفيق في المرحلة المقبلة، خصوصا في ضوء الدور الرئيسي الذي تضطلع به وزارة الداخلية اللبنانية في رعاية مصالح المواطنين. كما أكدت لها استعداد الحكومة المصرية الدائم لتقديم كل الدعم لها ولوزارة الداخلية. وكذلك، أكدت أهمية التعاون بين البلدين في التعامل مع التحديات المشتركة، لا سيما الامنية منها والمتعلقة بمكافحة الارهاب والتطرف، بما يحقق مصلحة الشعبين اللبناني والمصري الشقيقين وبما يحقق استقرار المنطقة العربية».

والتقت الحسن سفيرة النروج ليني ستنسيث، التي أشارت إلى أنه مضى على وجودها في لبنان «4 اسابيع، وهي تشرفت بزيارة  الوزيرة للاطلاع على الاولويات التي تحتاج إليها وزارة الداخلية لدعمها، خصوصا على المستويات الانسانية».

وأوضحت «انها تباحثت في المشاريع والبرامج التي تدعمها النروج في لبنان وتساهم في تمويلها، خصوصا تعزيز دور المرأة في المجتمع ومكافحة التعذيب في السجون والمساعدات للنازحين واللاجئين والمجتمعات المضيفة».

واستقبلت الحسن، بعد الظهر، رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، وتم البحث في امور ومستجدات على الساحة اللبنانية، في ضوء الوضع الاقتصادي والمالي القائم. كما تم التداول في شؤون ادارية وخدماتية وانمائية تتعلق بمنطقة المتن».

وفي بيان صدر عن كنعان لاحقا، اوضح انه بحث والحسن قضية نقابة اصحاب الشاحنات الذين علقوا اضرابهم قبل يومين، وحملوه مطالبهم لمتابعتها مع الوزيرة الحسن.

والتقت الحسن أيضا الأمين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء الركن محمود الاسمر.


أخبار ذات صلة

الحسن تشكر الدول التي ساهمت باطفاء الحرائق
جنبلاط ينصح باستخدام "الماعز" لتنظيف الأحراج
حسين فريدون شقيق الرئيس الإيراني (AFP)
شقيق روحاني إلى سجن شهير بعد إدانته بقضية فساد