بيروت - لبنان 2018/12/13 م الموافق 1440/04/05 هـ

السفراء العرب زاروا سفارة فلسطين تضامناً: تهويد المقدسات انتهاك صارخ للقرارات الدولية

حجم الخط

زار السفراء العرب في بيروت يتقدمهم عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت عبد العال القناعي أمس، مقر سفارة دولة فلسطين في لبنان، حيث كان في استقبالهم السفير أشرف دبور.
حضر اللقاء إلى السفير القناعي، سفراء: الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، مصر نزية النجاري، القائم بأعمال المملكة العربية السعودية الوزير المفوض وليد بن عبدالله بخاري، المملكة الأردنية الهاشمية نبيل مصاروة، العراق الدكتور علي العامري، تونس محمد كريم بودالي، سلطنة عمان بدر بن محمد بن بدر المنذري، الجزائر أحمد بوزيان، المملكة المغربية محمد كرين واليمن عبدالله دعيس.
استهل اللقاء بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبطال.
وعبر السفراء عن «الإدانة الكاملة للتصرفات الإسرائيلية والاستهداف المبرمج والمخالف للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية ضد المتظاهرين السلميين والذي أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني أطفالاً ونساءً وشباباً».
وأكد السفراء «رفضهم لكافة الممارسات الإسرائيلية الساعية الى إجهاض المشروع الوطني الفلسطيني ومحاولات تغيير الطابع العربي للهوية الوطنية الفلسطينية من خلال الإجراءات الأخيرة لجهة نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة لـ«إسرائيل» ومحاولات تهويد المقدسات المسيحية والإسلامية، واعتبارها انتهاكاً صارخاً لحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها القرارات والقوانين الدولية ذات الصلة.
وأعربوا عن «تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية»، مجددين «دعمهم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وانجاز دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، وتمنياتهم للجرحى بالشفاء العاجل».



أخبار ذات صلة

اتجاه لنقل طلاب عبدالقادر إلى مجمّع غير صالح للإستعمال!
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الأربعاء في 12/12/2018
أبو الحسن: ثلاث خطوات ضرورية لا تحتمل التأخير والإ السقوط [...]