بيروت - لبنان 2019/07/18 م الموافق 1440/11/15 هـ

الشامسي وزع مساعدات مقدمة من دولة الإمارات بمشاركة المرعبي والشيخ جديدة

حجم الخط

في استكمال لحملة الشتاء لمساعدة الفقراء والمحتاجين، زار السفير الإماراتي في لبنان حمد سعيد الشامسي بلدة "البرج" في "الجومة - عكار" وكانت محطته الأولى من دارة الوزير الأسبق معين المرعبي الذي أقام على شرفه فطوراً صباحياً بحضور رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس بلدية البرج عزيز ياسين وفاعليات.

الشامسي
وقال الشامسي من دارة المرعبي: "نحن نثق بالوزير معين المرعبي ونحبه ونحترمه، لمحبته لمنطقته وأهلها. زيارتنا اليوم في إطار سياسة دولة الإمارات وقيادتها لدعم أشقائنا العرب وقضاء حوائج الناس منها ما هو معلن ومنها ما هو غير معلن بهدف تنموي إنساني بحت ونحيي جمعتكم على العروبة والوطنية بهذا البلد العربي المعتدل، نموذج العيش المشترك".

جديدة
وأكد الشيخ جديدة "أن السفير الشامسي هو صاحب قيم وأخلاق عالية نعتز بها ودولة الإمارات واحة لكل العالم تنظر فيها إلى نموذج حضاري يعزز قيمة الإنسان. أنت شمس السفراء أهلاً بك في منزول تجلس فيه الناس فتحل مشاكلهم ومرجعية إلى جانب الناس عنيت به معالي الوزير معين المرعبي".

حملة الشتاء
ثم أدّى الشامسي صلاح ظهر الجمعة في بلدة البرج حيث أمّ المصلين رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، وتوجه الشامسي بعدها لتوزيع مساعدات إغاثية وإنسانية في البرج ضمن حملة الشتاء والتي شملت عيّنات غذائية وبطانيات ووسائل تدفئة. وتحدث الشامسي إثر الحملة وقال: هذه الحملة اليوم من ضمن سلسلة حملات الشتاء لإغاثة ودعم كل لاجئ سوري ومقيم لبناني وكل عربي على أراضي لبنان برعاية الوزير معين المرعبي والشيخ مالك جديدة بتوجيهات القيادة الحكيمة في دولة الإمارات ويهمنا أن تصل المساعدات إلى كل فقير ومحتاج من مؤسسة خليفة بن زايد".

أضاف: "زرنا مناطق كثيرة المنطقة نصلها سوف يصلها الخير إن شاء الله. مشاريعنا مستمرة وإن شاء الله سوف نطلق قريباً مشروع رمضان بعد انتهاء حملة الشتاء. توجيهات القيادة أن نكون دائماً في الميدان ونرى المساعدات تصل إلى المحتجين عبر أركان الحكومة واليوم وزعنا بمعية الوزير معين المرعبي مساعدات بالإسم والرقم والإمارات احتلت المركز الأول عالمياً لخمس سنوات متتالية لأنها لم تفرق بين عرق وجنس ولون ومذهب فالعمل خيري وكما قال الشيخ زايد حتى لو الحجر نطق يريد مساعدة لساعدناه".

وختم "مساعدتنا مستمرة وفي ال 2017 افتتحنا 37 مشروعاً بمعية الوزير المرعبي والسنة الماضية 2018 هناك 22 مشروع ووضعنا حجر الأساس لمشروع آخر وهذه السنة إن شاء الله المشاريع قادمة شكراً الشيخ مالك جديدة على هذه الخطبة المعتدلة التي تعبّر عن الجميع الإعتدال هو الأصل لا مكان له بيننا".

المرعبي
أما الوزير معين المرعبي فقال: "نحن عاجزون عن شكر الإمارات العربية المتحدة إمارات الخير والمحبة وقيادتها، والشعب اللبناني والسوري والفلسطيني وكل من هو بحاجة ويستفيد تقف إلى جانبه دولة الإمارات الشقيقة فلها كل الشكر ولسفيرها الصديق حمد سعيد الشامسي كل الشكر والتقدير".

جديدة
وأشار رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة بالقول: إن أهل الحاجة اليوم كأنما عندهم عيد. نحن بحاجة دائماً إلى قيادات حكيمة تمدّ يد الخير وسفير الإمارات، ودولة الإمارات هي مدرسة في الخير وكل إنسان هنا يلهج بالشكر لدولة الإمارات وقادتها دولة الحضارة والإنفتاح والعروبة.


أخبار ذات صلة

النائب علي عمار اثار في مستهل الجلسة تداعيات قرار وزير [...]
بري رد على عمار معلنا انه تواصل مع وزير العمل [...]
انطلاق جلسة مجلس النواب في يومها الثالث لمناقشة الموازنة