بيروت - لبنان 2020/10/22 م الموافق 1442/03/05 هـ

الشعب نجح حيث فشل السياسي فاجتمع بسلسلة بشرية من كل الأطياف والمذاهب

حجم الخط

صرخة مدوية أطلقها المحتجون اليوم من خلال السلسلة البشرية التي نفذوها على طول الساحل اللبناني الممتد من الشمال مرورا ببيروت وصولا حتى صيدا وصور والملفت أن هذه السلسلة والتي تحتاج أيام وليالي من التنظيم بغية النجاح، تمكن منظموها من اشراك عدد كبير من المواطنين اللبنانيين سيما منهم عنصر الشباب خلال قرار اتخذ سريعا ولعل هذا النجاح جاء نتيجة الإصرار والتأكيد على أن ما يقوم به المواطن في الشارع اليوم ليس هو مجرد " حراك مدني" إنما ثورة حقيقية تهدف الى إسقاط النظام الفاسد والذي أوصل البلاد للانهيار وحرم الشباب من أي فرصة عمل، فكان مصيرهم التسكع على أبواب السفارات علهم يحظون بالفرصة التي تليق بشهاداتهم العليا، الشعب نجح في أيام ما فشل به السياسيين على مدار سنوات طويلة فاظهروا وحدتهم ونبذوا الطائفية والمنافسة ورفعوا بالفعل شعار "لبنان أولا" من خلال رفعهم لراية العلم اللبناني وإطلاق العنان للنشيد الوطني اللبناني .

سلسلة بشرية مدوية

وفي طرابلس تجمهر الشباب والصبايا وكبار السن والأطفال عند سنترال الميناء وعملوا على شبك أياديهم ببعضهم البعض فكانت سلسلة بشرية امتدت من الميناء باتجاه جسر البالما فالميرامار والقلمون وشكا، من كل المناطق الشمالية أتوا من عكار ، المنية ، الضنية، الكورة، زغرتا وأميون ليقولوا بأن " ثورتهم ستكمل طريقها مهما اشتدت الصعاب التي تواجهها التهديدات لن تثنينا من النزول الى الشارع والبقاء لحين رحيلهم جميعا".

راشيل قالت :"جئت من زغرتا لأقول بأنني ضد السلطة الفاسدة نحن شباب مريد العيش بكرامة وليس على أبواب السياسيين بانتظار فرصة العمل".

هاني محمود قال:" جئت لأقول بأن هذه السلسلة البشرية هي التي ستسقط السلطة الفاسدة".

غوى المصري من عكار قالت " سلسلتنا تأتي لتقول بأننا سلميين ومهما فعلوا لن يلغوا تحركاتنا لن نخرج من الساحات قبل إسقاط الحكومة ومن بعدها المجلس النيابي فرئيس الجمهورية".

يمنى تشارك وأطفالها قالت:" نتمنى أن تأتي تحركاتنا بالنتائج المرجوة فننعم بالحياة السليمة كوننا نخاف على مستقبل أولادنا في هذا البلد المنهار على كافة الصعد".

نجوى أحمد قالت:" أشارك في هذه السلسلة البشرية من الشمال الى الجنوب بهدف إسقاط النظام الفاسد ولنؤكد على اننا مع الثورة لحين تحقيق المطالب".

مجدولين عبد الرحمن قالت:"نريد من السياسيين جميعهم أننا وبالطرق الحضارية والسلمية سنسقطهم ولن يبقى منهم أحد".

سامي كبارة قال:" السلسلة تثبت للجميع اننا شعب متحد ومتفق وباذن الله المستقبل لنا وحدنا نحن الشباب عصب هذا البلد".

ريم بقسماطي قالت " جميعنا ضد النظام جئنا لنقول كلمتنا علا الصوت يودي وقفتنا هنا موحدين ستثبت للجميع اننا نستحق لبنان العظيم"







أخبار ذات صلة

جميل السيد: ستقدّم التسهيلات للحريري بعكس ما حصل مع السفير [...]
وصول نواب كتلة التنمية والتحرير إلى قصر بعبدا
النائب جميل السيد لم يسم أحداً لرئاسة الحكومة