بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

اليوم الثالث عشر ... الانتفاضة مستمرة

حجم الخط

تستمر انتفاضة الشعب في يومها 13 ضمن الساحات والتي تضج "بالثوار" ومنها ساحة النور "عروس الثورة" والتي عادت لتجدد نشاطها ليل أمس بعد نهار ماطر وعاصف، المحتجون ملؤوا الساحة وفاضو منها ليلا، وعلت الهتافات والأناشيد الوطنية والحماسية والتي استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل.
وفجرا عمدت مجموعة من الشباب الى قطع أوتوستراد طرابلس بيروت عند جسر البالما كما والطريق البحري في القلمون، قطع طريق الخناق وطريق المنار في أبي سمراء، طلعة القبة لجهة مشروع الحريري، طلعك البحصاص راسمسقا، طريق ضهر العين، قطع طريق الميناء عند دوار بيستاشيو وطريق المرفأ ،شكا، الملولة والبداوي والتي استمر قطعها بالسواتر الترابية ، اضافة الو اقفال معظم الطرق الفرعية والرئيسية في عكار.
المحتجون يؤكدون على أنهم سيتابعون اليوم اقفال المؤسسات الرسمية كي يتمكن الجميع من الانضمام للثائرين في ساحة النور هذا ويستمر اقفال المدارس والجامعات والمصارف في الشمال.
تجدر الإشارة الى ان ساحة النور شهدت أمس حضورا كبيرا لعناصر الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي بهدف الحفاظ على سلمية التحرك .
الخيم الموجودة في الساحة أقامت العديد من الحلقات الحوارية حول كيفية مواجهة الأزمة الراهنة والوصول الى إمكانية تنظيم المطالب وتوحيدها بين كل الساحات.


أخبار ذات صلة

اللواء ابراهيم في صحة جيدة
أمين عام مجلس التعاون: إيران تسببت بانتشار العنف بالعراق وسوريا [...]
أمين عام مجلس التعاون: إيران تمول وتسلح التنظيمات الإرهابية والطائفية