بيروت - لبنان 2019/07/21 م الموافق 1440/11/18 هـ

بخاري كرّم الوفد السعودي المشارك في البطولة الدولية المفتوحة للروبوت

السفير بخاري متوسّطاً الوفد السعودي المكرّم
حجم الخط

أقام السفير السعودي وليد بخاري، حفل تكريم في مقر السفارة، لوفد المملكة العربية السعودية الذي شارك في البطولة الدولية المفتوحة للروبوت التي أقيمت في بيروت، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بمشاركة 47 دولة من قارات العالم المختلفة.

وحضر التكريم المشرف العام على ديوان وزارة التعليم رأفت بن علي جمبي، وأعضاء وفد المملكة، حيث جرى توزيع هدايا تذكارية تكريما لهم.

وكان الوفد شارك بالبطولة التي أقيمت في الجامعة اللبنانية الاميركية lau- جبيل بيبلوس، بحضور السفير السعودي وليد بن عبد الله بخاري،.

وتبوأت المملكة العربية السعودية عبر فريق المدارس المتقدمة للتعلم الذكي تحت قيادة مدربه خبير الروبوت الدكتور ثروت علي المركز الـ 16 بين أكثر من 700 طالب من مختلف انحاء العالم، الذين تنافسوا في تصميم وبرمجة الروبوتات التعليمية، إضافة إلى تقديم مشاريع علمية في مجال الروبوت والذكاء الإصطناعي.

وعلى هامش الحفل، أكد الدكتور جمبي في تصريح «أننا نسير في وزارة التعليم بخطى واثقة نحو مستقبل مشرق لبلادنا»، موضحا أن «هذه المسابقة الدولية سيكون لها الدافع القوي لتحقيق طموحات الطلاب في المستقبل من خلال استثمار قدراتهم الشخصية وتطويرها في التحصيل الدراسي والأنشطة المختلفة في ظل «رؤية 2030».

واعتبر أن «مسابقة (FIRST LEGO LEAGUE) تهدف للعديد من الأمور التربوية التي من أهمها نشر ثقافة الابتكار بين الطلاب والمعلمين وتشحذ الهمم للمشاركين لتأهيلهم في منافسات محلية ودولية»، مشدداً على أن «هذه المنافسات تسهم في توجيه أفكار أبنائنا الطلاب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة لتمثيل المملكة العربية السعودية في المحافل العالمية»، وقال: «انها الشرارة الأولى التي تقدح الفكرة الجديدة واهتمام الطلاب بالبحث العلمي والتطوير التكنولوجي الحاسوبي بما يتناغم مع النشاط الطلابي والمقررات الدراسية العلمية». 



أخبار ذات صلة

سبوتنيك: إيران لن تفرج عن بحارة روس على متن السفينة [...]
ظريف: بولتون يبخ سمومه في أذن بريطانيا
انفجار يضرب باكيتا الأفغانستانية