بيروت - لبنان 2020/08/09 م الموافق 1441/12/19 هـ

بعد زيارة ابراهيم.. الكويت تكشف عن شبكة تبييض أموال مرتبطة بحزب الله

الأمن الكويتي
حجم الخط

بعد ساعات على عودة اللواء عباس ابراهيم من الكويت، مع اشاعة أجواء ايجابية حول الزيارة من قبل الرئاسة في لبنان، أطل خبر القاء أجهزة الأمن الكويتية القبض على شبكة غسيل أموال مرتبطة بحزب الله.

وكشفت وزارة الداخلية الكويتية، الإثنين الفائت، عن توقيف شبكة تقوم بعمليات غسل أموال بعد رصدها على مدى أشهر, وتتبع تحركاتها في مناطق عدة من البلاد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

وأوضحت أنه بعد اكتمال التحریات اللازمة تمت مداھمة موقع إقامة الرأس المدبر للشبكة في أحد الشالیھات بمنطقة "بنیدر"، كما تمت مداھمة أربعة مواقع أخرى یستخدمھا المتھم في مدینة الكویت وأخرى في منطقة السالمیة، كما تم القبض على أحد أفراد الشبكة في مطار الكویت الدولي قبل محاولة هروبه.

وأكدت الوزارة استمرار التحقیقات للتوصل إلى جمیع الأشخاص المتورطین في العملیات والكشف عن الشبكة التي أدارت العملیات المشبوھة.

لكن الجديد الذي طرأ على القضية ما كشفته صحيفة "الجريدة" الكويتية التي نقلت عن مصادرها أن الرأس المدبر للشبكة "وافد إيراني" وأن تلك الشبكة مرتبطة بحزب الله اللبناني.

وكشفت "الجريدة" أن التحقيقات الأولية انتهت إلى أن تلك الشبكة تمارس أعمالها المشبوهة منذ 5 سنوات، وأنها تضم، إلى جانب المتهم الرئيسي، مواطنَين ومصرياً وعراقياً يحمل الجنسية البلجيكية، ثم ترسل إلى دولة إقليمية، مشيرةً إلى أنّ ثمة أشخاصاً آخرين مشتبهاً في تورطهم بهذا الملف، لم يتم إلقاء القبض عليهم بعد، وقد يستدعون قريباً في ضوء ما ستؤول إليه التحقيقات.

وكان إبراهيم زار الكويت، الأحد الفائت، ممثلاً رئيس الجمهورية والتقى أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبعض المسؤولين. وقال بعد الزيارة، إنّه سيستجيب إلى طروحات المسؤولين الكويتيين بشأن مساعدة لبنان.

المصدر: "وكالات" + اللواء


أخبار ذات صلة

الجيش يخلي مديرية النقل في ستاركو من المحتجين
وزارة الصحة: 294 إصابة جديدة رفعت العدد الى 6517 حالة [...]
مديرة صندوق النقد الدولي: لا قروض للبنان دون إصلاحات من [...]