بيروت - لبنان 2019/11/12 م الموافق 1441/03/14 هـ

بينهم مُقرّب من نصرالله.. من هم قيادات "حزب الله" المشمولين بالعقوبات الأميركية الجديدة؟

حجم الخط

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، أمس الثلاثاء، فرض عقوبات على "مجموعة واسعة من الإرهابيين وأنصارهم"، عشية الذكرى الـ18 لهجمات 11 أيلول، بحسب ما ذكرت وزارة الخزانة الأميركية في بيان.

وذكر البيان، أن العقوبات تستهدف 15 قيادياً وفرداً وكياناً تابعين لجماعات منها "حماس" و"حزب الله" وتنظيما "القاعدة" و"داعش" و"الحرس الثوري" الإيراني.

وأعلن وزير الخارجية مايك بومبيو أن الإدارة صنفت جماعة «حراس الدين» وهي جماعة تابعة لتنظيم «القاعدة» في سوريا على قائمة المنظمات الإرهابية، كما صنفت الخزانة في القائمة، كلاً من نور والي المعروف باسم المفتي نور والي محسود زعيم «طالبان» في باكستان. وضمت القائمة أيضاً مروان عيسى نائب قائد {كتائب عز الدين القسام} الذراع العسكرية لـ«حماس»، ومحمد الهندي نائب الأمين العام لـ«الجهاد الإسلامي» الفلسطينية، وبهاء أبو العطا عضو المجلس العسكري الأعلى لـ«الجهاد»، والحاج تيسير أحد قادة «داعش» والمقرب من أبو بكر البغدادي، وأبو عبد الله بن عمر البرناوي أمير «داعش» في غرب أفريقيا، وحتيب حجان سوادجان أمير «داعش» في الفلبين.

كذلك استهدف التصنيف الجديد علي كركي القيادي في {مجلس الجهاد} التابع لـ{حزب الله} والمسؤول عن العمليات العسكرية في جنوب لبنان، وإبراهيم عقيل ومحمد حيدر القياديين في المجلس في «حزب الله»، وفؤاد شاكر المشرف على وحدات أسلحة «حزب الله» في سوريا، ووحدة الصواريخ {ويعد المستشار العسكري المقرب لأمين عام الحزب حسن نصر الله} بحسب البيان الأميركي.

المصدر: "الشرق الأوسط"


أخبار ذات صلة

رجال الارز يمتلكون الروح والعزيمة العالية للفوز في المباراة امام كوريا
لبنان يشدّ أحزمته لمواجهة مصيرية أمام «الشمشون» الكوري
الهلاليون يتوجهون مبكرا ليعتادوا على الأجواء فضلاً عن ضبط الساعة البيولوجية
الهلال السعودي يغادر مبكراً نحو اليابان بواسطة طائرة خاصة
ألمانيا تتجه لإلزام الأئمة إتقان لغتها