بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

تحية من طرابلس وأهلها للشهيد أبو فخر

حجم الخط

ومن طرابلس "عروسة الثورة" تحية للشهيد علاء أبو فخر والذي سقط أمس عند مثلث خلدة بنيران عسكري ليغدو شهيد الثورة، في طرابلس حالة من الغضب العارم وقد عبروا أهاليها عن سخطهم من خلال قطع الطرقات الفرعية والرئيسية في المدينة صباحا بالإطارات المشتعلة وهم يؤكدون على أن المدينة وثوارها سيستمرون بالنضال حتى تحقيق المطالب. 

ولهذه الغاية توجه حوالي 10 باصات عند الساعة 12 ظهرا من أبناء المدينة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أم قصر بعبدا وهم يلقون الهتافات المنددة بالسلطة الفاسدة. في ساحة النور الفنان الفلسطيني غياث الروبة اختار أن يجسد ذكرى علاء في ساحة الثورة من خلال رسم صورته على حائط المبنى المهجور طيلة سنوات في عهد السياسيين واليوم لم ينقض الشهر وابناء المدينة نجحوا في تحويل المبنى الى منصة تدار منها الثورةً ، فماذا يقول الفنان غيث عن الشهيد أبو فخر:

" طبعا آلمنا كثيرا المشهد الذي رأيناه على شاشات التلفزة والذي أودى بحياة علاء وكان لا بد من فكرة نطلقها بغية احياءذكرى أبو فخر على جدران طرابلس وبالفعل نجحنا في اطلاق فكرة رسمه والتي ستبقى ذكرى مهمة في التاريخ. وغدا سينتقل عدد كبير من الثوار الى منطقة الشويفات للمشاركة في تشييع أبو فخر وتقديم واجب العزاء لأهله.


أخبار ذات صلة

وزارة الصحة: تسجيل 1392 إصابة جديدة بكورونا و5 وفيات
حل جماعة الشيخ أحمد ياسين ..ماكرون يتوعد "الإسلام المتطرف"
اللواء ابراهيم في صحة جيدة