بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

تنافس لائحتين في انتخابات نقابة أطباء طرابلس

حجم الخط

فتحت صناديق الاقتراع في نقابة اطباء لبنان - طرابلس، لانتخاب نقيب وثلاثة اعضاء في مجلس النقابة، بدلا من الأعضاء الذين انتهت مدة عضويتهم، بمشاركة 1266 طبيبا يحق لهم الاقتراع وسددوا اشتراكاتهم، من أصل 2000 منتسب للنقابة.

وتتنافس في هذه الانتخابات لائحتان: الأولى لائحة 'العمل النقابي المستقل' وتضم الدكتور حنا جرجس لمنصب النقيب وللعضوية الدكتورين أحمد البوش وناصر الأسعد، ومدعومة من 'تيار المستقبل' و'القوات اللبنانية' و'الجماعة الإسلامية'. والثانية لائحة 'القرار النقابي المستقل' وتضم مرشحين للعضوية هم الدكاترة زياد الجقل ومحمود محمد علم الدين ويحيى صالح وعمر عبدالقادر الشهال، ومدعومة من الحزب الشيوعي والحزب القومي و'تيار المردة' و'تيار الكرامة' و'اطباء العزم' و'تجمع المهن للاصلاح'.

وبذلك ينحصر الترشيح لمنصب النقيب بين عضو المجلس الحالي الدكتور سليم ابي صالح والمرشح جرجس والمرشح المنفرد الدكتور بسام خوري اللذين يتوجب على كل منهما الفوز اولا بالعضوية ومن ثم منافسة أبي صالح على منصب النقيب.

وتشمل عملية الاقتراع انتخاب ثلاثة أعضاء للجنة التقاعد، في حين فاز بالتزكية عضو المجلس التأديبي ومراقب عام الضمان. ومن المقرر ان تبدأ عملية فرز الأصوات فور إغلاق صناديق الإقتراع. وكانت الهيئة العامة في النقابة، عقدت اجتماعا في حضور النقيب عمر عياش وأعضاء مجلس النقابة وأكثر من 150 طبيبا، وكان عرض ومناقشة وإقرار قطع الحساب عن العام السابق وموازنة العام 2019.

وبدأت الجلسة العامة بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي الذين استشهدوا في الحادث الإرهابي الذي شهدته طرابلس ليلة عيد الفطر.

وأشار عياش إلى 'أهمية المشاركة الكثيفة في اجتماع الهيئة العامة، الأمر الذي يعكس مدى اهتمام الأطباء بالحياة النقابية وطرح مختلف أشكال القضايا التي يعانون منها وبخاصة في ما يتعلق بتحصيل حقوقهم وبدل أتعابهم من الجهات الضامنة


أخبار ذات صلة

وزير الرياضة الايطالي يتهم رونالدو بانه يرى نفسه اعلى من [...]
اسبوعان مرهقان لإسبانيا.. 152 ألف إصابة جديدة بكورونا
بعدما تراجعت الى ما دون الألف.. إصابات كورونا تعود للإرتفاع