بيروت - لبنان 2020/10/22 م الموافق 1442/03/05 هـ

تيار العزم يتابع تنفيذ خطته لمواجهة الكورونا في طرابلس والشمال

حجم الخط

يتابع تيار العزم تنفيذ خطته لإحتواء فايروس كورونا شمالًا، حيث ارسل مدير جمعية العزم والسعادة رياض علم الدين كتبًا لكل من وزير الصحة العامة حمد حسن ، ووزير الإقتصاد راؤول نعمة، و رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ، وتضمنت الكتب الثلاث طلب موافقات و تعاون معهم لمواجهة هذا الوباء.

كما تم التواصل مع الصليب الأحمر اللبناني على ان يعقد اجتماعًا مشتركًا لمتابعة الخطوات المناسبة.

كما يقوم القطاع الإجتماعي بتعزيز صمود الناس الأكثر حاجة بشكل يومي، على ان تبدأ غدًا حملة تعقيم في الميناء بالتعاون مع إدارة البلدية.

وفي سياق متصل قامت ورش الصيانة في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية بوضع يافطات ضخمة على الطرقات العامة تتضمن نصائح و ارشادات للوقاية من هذا الوباء ،وذلك بالتعاون مع اللجنة الصحية في بلدية طرابلس.

وتوزعت هذه اليافطات عند مداخل مدينة طرابلس و طرقاتها الاساسية التي تربط احيائها ببعضها البعض ،عند نزلة قلعة طرابلس و عند جسر الملولة
و مقابل صيدلية الشفاء في ابي سمراء وعند طريق عام التبانة جانب مدرسة السلام و عند موقف القبة ، وجانب جامع البشير.

مسؤولة القطاع الصحي الاجتماعي في تيار العزم بارعة حمد تحدثت عن هذه الخطوة مشيرة الى ان السبيل الوحيد للوقاية من هذا الوباء يكون بنشر الوعي بين المواطنين.



واضافت : بدأنا بسلسلة من الانشطة الوقائية ومنها محاضرات توعية حاضر فيها اطباء متخصصين، بالاضافة الى مشاركة بلدية طرابلس في عدة انشطة ابرزها تعقيم المساجد و القاعات العامة والاجتماعية.

وختمت حمد مؤكدة على متابعة الخطة المقرة من التيار بحذافيرها وفق توجيهات الرئيس نجيب ميقاتي.



أخبار ذات صلة

وصول الرئيس نبيه بري الى قصر بعبدا
السيد لم يسمّ أحدًا: الإنسان لا يتغير
طالوزيان: هناك اختلاف بالرأي مع تكتل «الجمهورية القوية» حول تسمية [...]