بيروت - لبنان 2020/01/28 م الموافق 1441/06/02 هـ

"ثوار ثوار حا نكمل المشوار".. في أسبوع الغضب من البترون وجبيل وجونيه وجل الديب (صور)

حجم الخط

منذ ليل أمس بدأت التحضيرات الشبابية لقطع الأوتوستراد الدولي عند جسر مستشفى البترون. وتجمّع طلاب المدارس والجامعات صباحاً وسط الاوتوستراد رافعين العلم اللبناني وشعار أسبوع الغضب. وما لبث الجيش اللبناني ان أعاد فتح المسلك الغربي للأوتوستراد بعد إقفاله بالاطارات المشتعلة من قبل المحتجين.
كما عمد المتظاهرون الى قطع طريق كفرحزير - شكا راكنين سياراتهم وسط الطريق.

وعلى طول الطري الدولي وصولاً الى جبيل أقفل طلاب جبيل الأوتستراد بالإتجاهين مقابل صيدلية الرحباني وتم تحويل السير الى الطريق البحرية والطرقات الداخلية. مما تسبّب بزحمة سير خانقة.
وكان الطلاب قد تجمّعوا في الصباح الباكر في ساحة الثورة ونظموا مسيرة جابت السوق التجاري في جبيل،مركز اوجيرو،مركز كهرباء عمشيت وكانت لهم وقفة أمان مراكز الصرافين في المدينة.

وفي جونيه تجمع الطلاب حول مستديرة البلدية هاتفين بأسبوع الغضب،مندّدين بالمماطلة في تشكيل الحكومة وبتدهور سمعة البلد وحالة الناس اجتماعياً واقتصادياً.

وفي جل الديب هتفت الارض والسماء بالثورة. وانتقل المحتجون من نهر الموت إلى جل الديب،مروراً بالزلقا،في مسيرة حاشدة للطلاب والمواطنين حاملين الاعلام اللبنانية.

بعدها عمد المحتجون الى قطع السير على اوتوستراد جل الديب بالاتجاهين.

المصدر: "اللواء"


أخبار ذات صلة

متظاهر أرتمى على الأرض لمنع مرور سيّارة أحد النواب، بينما جندي من الجيش يُشير بيده إلى السيّارة للتوقف (تصوير: جمال الشمعة)
«هدنة الموازنة»: تعايش على ضفاف «المخاطر المتبادلة»
جريدة اللواء 28-1-2020
28-1-2020