بيروت - لبنان 2019/09/19 م الموافق 1441/01/19 هـ

جولة جببلية لوزارة الزراعة لدعم مشاريع وتشجير المدينة

حجم الخط

زار النائب زياد الحواط والمدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود ورئيس مصلحة زراعة جبل لبنان المهندس عبّود فريحة، ووفد من موظفي مركز جبيل الزراعي ومركز احراج وصيد جبيل، رئيس بلدية جبيل-بيبلوس وسام زعرور في المبنى البلدي، حيث تم التداول في الاوضاع البيئية وامكانية دعم المشاريع الزراعية والصناعة الغذائية في قضاء جبيل، اضافة الى مشروع تشجير المدينة بعد دراسة التربة.
وفي إطار جولته في قضاء جبيل، زار لحود التعاونية الزراعية في لحفد .وكان في استقباله رئيس البلدية المهندس ابراهيم مهنا وأعضاء المجلس البلدي. وبعد زيارة بيت الطوباوي الأخ اسطفان والتعاونية الزراعية عقد لقاء في قاعة الكنيسة بحضور الحواط، ومدير مكتب النائب سيمون أبي رميا هاني عماد ومنسق التيار في قضاء جبيل أديب جبران ورئيس بلدية بلاط عبدو العتيق وحشد من المزارعين ومربي النحل من أبناء البلدة والجوار.
كما التقى لحود الصيادين في تعاونية صيادي الأسماك في عمشيت بحضور النائبين الحواط، وأبي رميا ممثلاً بمدير مكتبه هاني عماد، منسق جبيل في التيار الوطني الحر أديب جبران، منسق حزب القوات اللبنانية في جبيل هادي مرهج ورئيس التعاونية فارس أبي أنطون.
اشارة الى ان جولة لحود في قضاء جبيل نظمها هيئة القضاء في التيار.
وكانت وقفة مميزة في بلدة غلبون، وتحديداً في domaine st Gabrielle حيث تم تذوق انواع النبيذ المختلفة التي تنتجها غلبون.
وأكد النائب زياد الحواط أنه يسعى بالتعاون مع مدير عام وزارة الزراعة الى زيادة مساحات عنب التصنيع لكي تشارك بلدات قضاء جبيل بتألق النبيذ اللبناني في الاسواق المحلية والخارجية.


أخبار ذات صلة

وصول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى أبوظبي
ظريف يهدد بـ"حرب شاملة" في حال توجيه ضربة عسكرية ضد [...]
النائب جعجع: وذلك بحسب القرار رقم 187/1 الصادر في 17 [...]