بيروت - لبنان

اخر الأخبار

13 نيسان 2020 12:29م خريجو جامعة رفيق الحريري يصنعون ممرًا للتعقيم: تم وضع اول جهازعلى المدخل الأساسي لسجن رومية

حجم الخط

بهدف المساهمة في في منع تفشي عدوى فيروس كورونا، قام خريجو هندسة الميكانيك والميكاترونكس في جامعة رفيق الحريري، زياد الكردي وخالد الشحيمي مع خليل الرحيمي وحمزة الشحيمي، بتصنيع ممر تعقيم اوتوماتيكي يقوم بتطهيرالأسطح بإستخدام احدث التكنولوجيا.

صنع الممر من خلال شركة شحيمي للتبريد. ويستخدم هذا الجهاز فوهات رش دقيقة قادرة على توزيع سائل التعقيم وزيادة منطقة ملامسة المطهر للاسطح وإنشاء قوة تأثير اكبر على الأسطح الصلبة. وبالمرور من خلاله يتم تعقيم الأسطح بدقة وسرعة، فخمسة ثوان كافية للتأكد من خلو الأسطح التي تمر من خلاله من الفيروسات والميكروبات، بما في ذلك فيروس كورونا التاجي. وتجدر الإشارة الى ان مواد التعقيم المستخدمة معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ووكالة حماية البيئة.

وبالتعاون الحثيث مع وزارة الداخلية والبلديات ومن ضمن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لمكافحة وباء COVID-19، تم وضع أول جهاز في سجن رومية، بهدف تطهير كل ما يمر من خلاله، بما في ذلك أهل السجناء والزوار وعناصر جهاز قوى الامن واسطح العبوات الغذائية والصناديق والحاويات وغيرها.

ويجدر بالذكر أنهم استطاعوا تصميم ثلاثة آلات تعقيم مختلفة واحدة لتعقيم الأسطح الخارجية للأشخاص وواحدة للبضاعة وأخرى للسيارات. وقد بدأ الفريق بمرحلة الإنتاج لتلبية حاجات السوق المحلي والعالمي.