بيروت - لبنان 2020/07/13 م الموافق 1441/11/22 هـ

لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان وجبيل: لحسم 40 في المئة من القسط المدرسي!

حجم الخط

عقدت الهيئة العامة لإتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان الفتوح وجبيل، اجتماعا إستثنائيا في مركزها، خصص للتشاور في الشؤون التربوية والمالية المتعلقة بالعام الدراسي 2019-2020 وما رافقه من تداعيات سلبية بسبب إنتشار وباء الكورونا والذي أدى عمليا الى عدم إكمال العام الدراسي الحالي، بالإضافة إلى الضائقة المالية والإقتصادية التي يعاني منها الأهل والتي أدت الى فقدان العديد منهم عمله بشكل كامل أو خسر بعضهم الآخر جزءا كبيرا من مداخيله.

واعتبر الإتحاد في بيان، أن "قدرة الأهل على تسديد أقساط أبنائهم المدرسية أصبحت شبه معدومة، فلا قدرة لهم على تسديد ما تبقى من أقساط عن السنة الدراسية 2019/2020. وعلى هذا الأساس، إن الحل الأمثل اليوم، مع الأخذ بعين الإعتبار مصلحة كل من المدرسة والأهل والمعلم، يتمثل بحسم نسبة لا تقل عن أربعين في المائة من القسط المدرسي عن السنة الدراسية المذكورة".
 

وشكر "المدارس التي قامت فعليا بحسم جزء من القسط المدرسي إستجابة لطلب الأهل وتحسسا مع وضعهم المالي". وطلب من "إدارات المدارس تسجيل جميع تلامذتهم للعام الدراسي المقبل دون إشتراط تسديد كامل الأقساط المدرسية غير المدفوعة بعد، كما ومراعاة أوضاع ذوي التلاميذ الذين يعانون أوضاعا إقتصادية ومالية صعبة جدا، وعدم صرف أي تلميذ لم يستطع ذووه تسديد كامل الأقساط المدرسية المستحقة".


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 13-7-2020
حشد بشري كبير، احتجاجاً على قطع الكهرباء، والأزمات المفتوحة، يخترق بشارة الخوري باتجاه الحمراء (تصوير: محمود يوسف)
بيروت منكوبة بالتقنين.. وفيتو أميركي على الكهرباء السورية!
ترامب يضع كمامة علناً للمرة الأولى (أ ف ب)
كورونا حول العالم: تزايد أعداد الإصابات