بيروت - لبنان 2019/11/13 م الموافق 1441/03/15 هـ

دفعة جديدة من النازحين تعود الى سوريا من طرابلس

حجم الخط

انطلقت دفعة جديدة من النازحين السورين العائدين طوعا الى بلادهم حيث تجمع العائدون بأعداد كبيرة فاقت توقعات عناصر الامن العام الذين تابعوا عودتهم الطوعية في باحات معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس .

النازحون الذين تجمعوا بالمئات وقد تولت حافلات تابعة لوزارة النقل السورية نقلهم الى سوريا اكدوا ان عودتهم طوعية بملء ارادتهم وانهم لم يتعرضوا لضغوطات ورد بعضهم على الوزير المرعبي ومنظمة هيومن رايتس ووتش بالتاكيد انهم متمسكون بالعودة الى وطنهم سوريا .
رئيس شعبة المعلومات في الامن العام العقيد خطار ناصر الدين اشرف على اجراءات عناصر الامن العام المتخذة منذ ساعات الفجر الاولى ولفت الى ان جهاز الامن العام وبالتنسيق المباشر مع المفوضية العليا للاجئين يتابع مشروع اعادة النازحين بشكل طوعي بالتنسيق مع الجانب السوري وانه ليس هناك اي ضغط لا في الشكل ولا في المضمون على اي نازح سوري لاجباره على العودة واكد تمسك جهاز الامن اللبناني بمراعاة رغبة النازح السوري بالعودة او البقاء في لبنان .
ومع انطلاق الحافلات من طرابلس رافق عناصر الامن العام قافلة الحافلات حتى المنطقة الحدودية ومعبري العريضة والدبوسية.
يذكر ان العناصر الامنية المولجة قامت بتبديل موقع تجمع العائدين مراعاة للظروف المناخية حيث فتحت لهم قاعات معرض رشيد كرامي الداخلية.


أخبار ذات صلة

سيارة مفخّخة تهزّ العاصمة الأفغانيّة.. قتلى وجرحى بينهم أجانب
توتر على الأوتوستراد في جل الديب بعد محاولة بعض المواطنين [...]
مقتدى الصدر : يجب محاسبة قتلة المتظاهرين في العراق فورا