بيروت - لبنان 2020/08/13 م الموافق 1441/12/23 هـ

دياب بحث مراحل التأليف مع جريصاتي والخليلين

الرئيس المكلف حسان دياب مستقبلاً عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليت (تصوير: دالاتي ونهرا)
حجم الخط

عرض الرئيس المكلف حسان دياب في منزله في تلة الخياط  آخر تطورات وعراقيل التشكيل مع عدد من الموفدين، على وقع الإعتصامات امام منزله من قبل الحراك المطالبة بتسريع التشكيل خلال 48 ساعة او الاعتذار عن التكليف، بدات مع مع وزير شؤون رئاسة الجمهورية في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي ، لكنه لم ينقل اليه كما ذكر البعض رسالة من رئيس الجمهورية للاعتذار، بل كان هدف اللقاء الدفع في اتجاه الاسراع في تأليف الحكومة. في المقابـل، أكّدت مصادر مطلعة على موقف دياب  بأنّه ليس في وارد الاعتذار لا بل يشعر ان تحرك الشارع داعم لموقفه في عملية التأليف، والدليل انه تحرك في كل الاتجاهات باستثناء منزله.

كما التقى دياب  المعاون السياسي لامين عام «حزب الله» حسين خليل، وكان التقى مساء امس الاول المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل. 

وفي لقاءاته ايضا، عرض الرئيس المكلف مع عضو لجنة الشؤون المالية في مجلس الشيوخ الفرنسي ناتالي غوليت ، يرافقها الدكتور عمر حرفوش ووفد قانوني واقتصادي ضم أعضاء من «ملتقى حوار وعطاء بلا حدود» هم: الدكتور نبيل نجيم والدكتور علي زبيب والدكتور عماد عكوش، حيث عرض معه شؤونا مالية واقتصادية.

ونقل الوفد تحيات أعضاء «ملتقى حوار وعطاء بلا حدود» ومنسقه طلال حمود واعتذاره عن المشاركة لوجوده خارج لبنان.

وفي ختام اللقاء اعتبرت غوليت اجتماعها بالرئيس دياب «فرصة ثمينة ومثمرة لتبادل الآراء، ولمسنا تفهمه الكبير للموضوع، واعادة الاموال المنهوبة أمر في غاية الاهمية بالنسبة للبنان».

وأوضحت أنها عرضت بعض الافكار «من أجل تعاون بين لبنان وفرنسا على صعيد القضاء المالي حتى تسير الامور على الخط الصحيح».

بدوره، أوضح صاحب مبادرة استعادة الاموال اللبنانية المنهوبة الى الخارج في البرلمان الاوروبي، حرفوش أنه اتى الى لبنان من اجل التواصل مع  دياب بما يتعلق بهذا الموضوع، مشيرا الى ما قام به في هذا الخصوص والخطوات التي سيقوم بها قريبا.



أخبار ذات صلة

محمد بن راشد: التاريخ يكتبه الرجال والسلام يصنعه الشجعان
السنيورة: لحكومة حيادية قادرة والاستعانة بهيئة تحقيق دولية محايدة
المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي للـmtv: مساعدتنا هي [...]