بيروت - لبنان 2019/04/23 م الموافق 1440/08/17 هـ

رحال مستشار باسيل لمتابعة قضايا اصحاب الإحتياجات الخاصة

حجم الخط

 

اعلن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل خلال ورشة عمل في مجلس النواب تحت عنوان "ذوو الارادة الصلبة" عن تعيين مستشار خاص له لمتابعة حقوق ذوي الارادات الصلبة وهو جو رحال الذي نتعلم منه الكثير.

وقال باسيل خلال ورشة العمل: نتحدث اليوم عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة لكنهم فعلا ذوو الارادات الصلبة وليسوا معوقين لأن الاعاقة الفعلية هي اعاقة الاخلاق والضمير لا الجسد.

مشيراً إلى أن "الاعاقة لیست في الاذن التي لا تسمع، بل في الوجدان الاصم، لأن الاعاقة لیست في العین التي لا ترى، بل في الحق المنطفىء، لأن الاعاقة لیست في الید التي لا تتحرك، بل في الارادة التي تتلاشى".

مضيفاً، " في الانانیة اعاقة، في الفساد اعاقة، في الظلم اعاقة، في امتھان الكرامات اعاقة، ھي اعاقات لصغار النفوس، لمعدومي الضمیر ومعمیي القلوب، لیس من جلس على كرسي معاق لا بل ھناك معاق غیره ھو معاق الأخلاق ومعاق العقل ومعاق الضمیر والتفكیر".
 
مؤكداً، "نحن لا نعطیكم، انتم تعطون رؤیویة في البصیرة للعین التي لا ترى، وضمیراً متوثباً للاذن التي لا تسمع ".
 
وأضاف باسيل الى أن "وفائي لتضحیات الرفاق في الجیش اللبناني والتیار الوطني الحر وسائر مكونات الشعب اللبناني الذي باتوا شھداء-احیاء، من واجبي ان اقف على حیثیات تطبیق القانون 2000/220، فحقوق الاشخاص من ذوي الارادات الھادفة والصلبة، في صلب مفھوم الكرامة الانسانیة التي تظلل التزام المواطنة".
 
وقال،"لا یوجد ُمعاق إنّما ُھناك مجتمع ُمعیق. فلماذا لا یكون ھناك اشخاص من ذوي الاحتیاجات الخاصة في الادارات الرسمیة والسلك الدبلوماسي وھذا یغني ولا مانع قانوني من ذلك... وانا ساعمل على ذلك بدایة من وزارتي...وزارة الخارجیة و المغتربين".
 
 

 


أخبار ذات صلة

المسماري.. السفينة الإيرانية في مصراتة "متورطة بأعمال مشبوهة"
جنبلاط عرض الأوضاع مع السفير السعودي
الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر: نسبة المشاركة في الاستفتاء على [...]