بيروت - لبنان 2018/10/18 م الموافق 1440/02/08 هـ

روكز: إجتماع الحريري-باسيل خطوة إيجابية باتجاه التشكيل ولا اتجاه إلى التظاهر

حجم الخط

رأى عضو تكتل "​ لبنان القوي ​" النائب ​ شامل روكز ​، أنّ "الإجتماع بين رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف ​ تشكيل الحكومة ​ ​ سعد الحريري ​ ورئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​ جبران باسيل ​، أمس في "بيت الوسط"، خطوة إيجابية باتجاه تشكيل الحكومة، لكنّ الموضوع لا يزال في أوّله، وهناك سلسلة خطوات ستتبع هذا اللقاء، منها تحديد الوزارات لكلّ فريق".

وركّز في حديث إذاعي، على أنّ "بحسب العرف، لرئيس الجمهورية حصة في الحكومة، وهي تشمل كلّ الطوائف ومن بعدها تأتي حصص الكتل وفقًا للأحجامها في ​ المجلس النيابي ​، وإذا هذه المرّة رئيس الجمهورية هم ​ ميشال عون ​، فهذا لا يعني أن نخرج عن العرف"، منوّهًا إلى أنّ ""​ حزب القوات اللبنانية ​" ينال حصّته وفق حجمه النيابي"، مشدّدًا على أنّه "إذا كانت هناك إرادة للحلحلة، سيتمّ ذلك. يجب أن يكون هناك إرادة وطنية لإخراج الحكومة من القمقم، والأمور تأخذ منحى إيجابيًّا في هذين اليومين".

وأوضح روكز أنّ "لا اتجاه إلى التظاهر أو استعمال الشارع بعد، ولكن هناك استياء لدى اللبنانيين من التأخير في تشكيل الحكومة ونأمل أن نتمكّن من تحويل هذا الإستياء إلى رضى شعبي لنبدأ ورشة العمل والإصلاح".



أخبار ذات صلة

الرياشي بعد لقائه الحريري : ننتظر اجابات حول التركيبة الحكومية [...]
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 17/10/2018
الحركة اللبنانية الديمقراطية تدعو الرؤوساء الثلاثة الى عقد اجتماع عاجل [...]