بيروت - لبنان 2019/10/19 م الموافق 1441/02/19 هـ

ريفي: «حزب الله» حلّ «سرايا المقاومة»

حجم الخط

كشف الوزير السابق اللواء أشرف ريفي أن «حزب الله» قام بحل «سرايا المقاومة» كي ينشىء جيشاً مؤلفاً من 80 بالمئة من السنة و20 بالمئة من المسيحيين ويجري تدريبهم في إيران وليس في معسكرات «حزب الله» المتواجدة في البقاع.

وأوضح أنه قد «تمّ إجراء 4 دورات تدريبية حتى الآن وقال بأنه يضع هذه المعلومة «برسم القوى الأمنية والقضائية وكل السياسيين في لبنان».

كلام ريفي جاء خلال مشاركته في إعتصام أهالي الموقوفين الإسلاميين في ساحة النور بطرابلس. لافتاً إلى «إن العفو عن عميل أمر طبيعي بالنسبة لهم ، إنما العفو عن أولادنا هو أمرٌ مستحيل . الكل إتهمنا بأننا طالبنا بإلغاء وثائق الإتصال، فقلنا لهم هذا شرف لنا ونحن حاولنا  إلغاءها لكن لم يحصل شيء، لا بل يتم محو أسماء العملاء في حين أن أسماء موقوفينا لم تُمحَ».

وأشار إلى أن «توقيف أي شخص أو إحتجازه أو إستدعاؤه في كل دول العالم يتم بموجب أمر من السلطات القضائية وحدها فهي المنوطة بذلك». وتوجه الى المعنيين بالقول:«إما ان تبنوا دولة قانون ودولة عدل ونكون جميعنا شركاء فيها وإلا فإن أي أمر مخالف للقانون سنطالب بإلغائه».

وأضاف:«الفضيحة الكبرى أنه كان هناك قرار لمجلس الوزراء بإلغاء وثائق الإتصال والاخضاع لكن كل ما حصل هو أن الأسماء لم تُعمّم في النشرة الأمنية لأن قوى الأمن الداخلي تخضع للقانون».

 وأردف أنها «أصبحت إستنسابية ولا تطبَّق إلا على أبنائنا» وقال: «نحذر الدولة ونذكّرها بأن هذا العهد الذي لم يستطع أن يؤمن التيار الكهربائي للمواطنين ليس عهداً قوياً ، والعهد الذي يحتمي ويستقوي بقوى غير شرعية، والعهد الذي يطلق العنان للسمسرة والفساد والصفقات والرشاوى ليس بعهدٍ قوي». لافتاً إلى أن «المواطن يعيش أسوأ مرحلة حالياً فلا فرص عمل وكرامات الناس مستباحة وليس هناك إحترام للقانون ولا مساواة بين الناس».

من جهة ثانية، غرد ريفي على «تويتر»، قائلا: «كيف يمكن للبنان أن يكون مركزا لأكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار إذا بقي عازلا نفسه عن العالم مسجونا في سجن الولي الفقيه؟ هذا التناقض أيضا يستدعي السؤال عن الوفود الفضفاضة والبذخ في بلد مفلس يعظ مسؤولوه شعبه بضرورة التقشف. قليل من الحياء واحترام عقول اللبنانيين».


أخبار ذات صلة

ابنة مارتن لوثر كينغ تواجه مؤسس فيسبوك بـ "رسالة"
تولسي غابارد
كلينتون: روسيا تعد مرشحة لخوض السباق الرئاسي وتدعمها عبر الـ [...]
انتفاضة على الغطرسة