بيروت - لبنان 2020/10/29 م الموافق 1442/03/12 هـ

طرابلس تحيي ذكرى الاستقلال فكيف بدت ساحة النور؟

حجم الخط

استقلال لبنان 76 هو الذكرى التي سيخلدها التاريخ حيث سيكتب أن مدينة طرابلس بشبابها وشاباتها سيداتها ورجالها وأطفالها ساروا في شوارع مدينتهم يرفعون العلم اللبناني وحده وينادون باسم "لبنان" وحده لا رايات ولا أسماء الا لبنان الذي يريدونه مستقلا عن كل السياسيين الفاسدين والذين نالوا قسطهم الوفير من الهتافات الى جانب الأغاني الوطنية فماذا قال الثوار لموقع "اللواء" سوسن سكري أكدت " أن عيد الاستقلال هذا العام مطعم بطعم الحرية والسيادة، هذا هو لبنان الذي نريده وطنا لجميع أبنائه وليس طوائفه اليوم توحدنا وهذا هو استقلالنا".

يارا قالت:". الاستقلال الحقيقي حينما ننال مطالبنا والتي هي حق من حقوقنا اليوم السياسي احتفل ونحن احتفلنا في كل الساحات فكان احتفالنا الأجمل والأقوى"

أما محمود الديري فقال:" جل ما نتمناه استقلال تام عن كل الفاسدين في السلطة والذين أوصلوا الوطن الى شفير الهاوية الشعب هو من يكتب اليوم استقلال لبنان، أما هم فقد بدا اليأس على وجوههم وهم يحتفلون بالذكرى".

من جهتها جنان الرفاعي قالت:" لم نكن لنحلم بأفضل من هذا اليوم حيث توحد الشعب اللبناني تحت راية الوطن ونشيده الوطني، هم أرادوا الدمار ونحن نريد البناء لوطننا نرفض أن نهجره بل نقول ليرحلوا هم عنه".

المسيرة وصلت ساحة النور قادمة من أمام سنترال الميناء لكن الساحة التي احتضنت كل المناطق غصت اليوم بأبنائها وفاضت بهم الى كل المسارب.


أخبار ذات صلة

المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يدين هجوم نيس
إذاعة فرنسية: الشرطة تقتل بالرصاص شخصا في مدينة أفينيون بعدما [...]
انزلاق خطير في فرنسا.. طعن وذبح واستنفار والمنفّذ جريحًا في [...]