بيروت - لبنان 2020/10/29 م الموافق 1442/03/12 هـ

طرابلس تنتفض... وثوارها يقفلون المدارس والجامعات

حجم الخط

نشط ثوار ساحة النور اليوم باقفال المدارس والجامعات والمعاهد الفنية والتي فتحت أبوابها والملفت كان عددهم الكبير والذي جال في مدينة الميناء فأقفل المدارس والمعاهد كما وسنترال الميناء والبلدية، وما قاموا به في منطقة الميناء نفذوه في منطقة أبي سمراء والتي تضم تجمعاً كبيراً للمدارس، وكانت شوارع طرابلس قد شهدت اليوم حركة سير طبيعية وقد فتحت محلاتها التجارية بعدما ألغي الاضراب الذي كان مقرراً من قبل الهيئات الاقتصادية ، وكان من المتوقع أن يشارك به تجار شارع عزمي والذين يشكون من انعدام حركة البيع والشراء.

هذا وكانت نقابة الصرافين قد أعلنت الاضراب التحذيري اليوم الخميس والجمعة والسبت بسبب ارتفاع الدولا، وكانت محلات الصرافة في منطقة التل التزمت بالاضراب باستثناء عدد قليل من المحلات والتي حددت سعر الدولار 2350 ليرة وتجمهر الزبائن عندهم، الا ان الثوار حضروا وطالبوهم باقفال محلاتهم وحصلت مواجهة فيما بينهم وبين صاحب أحد المحلات والذين يعملون عنده باعتبار أنه باب رزق، لكن الثوار صمموا على الاقفال فكان لهم ما أرادوا.

مواطنة تبكي
وعلى جانب الطريق وقفت احدى المواطنات وهي تبكي فما الذي أبكاها؟؟؟ تقول لموقع "اللواء":" أوضاعنا تسير من سيء الى أسوأ، البراد فارغ من أي لقمة وعندي عائلة أتيت لأخذ حوالة بقيمة بسيطة جداً الا انهم رفضوا تسليمها هم يتاجرون بنا كشعب، يشترون فقط الدولار ولا يظهرونه فما الذي يريدونه؟؟؟ لقد بتنا تحت خط الفقر، أولادي بحاجة للقمة عيش، فمن المسؤول عن اطعامهم، نتضرع لله لانقاذنا من هذا النفق الذي دخلناه".
هذا وأقدم ليل أمس ملثمان على الدخول الى مطعم ماكدونالدز في منطقة الضم والفرز، يحملان رشاش حربي ومسدس وقاما بسرقة مبلغ 10 ملايين ليرة لبنانية وفرا الى جهة مجهولة على متن دراجة نارية، وأفادت المصادر الأمنية ان التحقيقات الأولية وصلت لخيط أساسي وهي ستقوم بالقبض على العصابة في أقرب وقت.


أخبار ذات صلة

تحليق للطيران الاسرائيلي في أجواء الناقورة تزامنا مع انعقاد جلسة [...]
انتهاء جلسة التفاوض في الناقورة وعودة الوفد اللبناني إلى اليرزة [...]
رسالة الى العالم.. «نحن أبناء السلام»