بيروت - لبنان 2020/12/05 م الموافق 1442/04/19 هـ

عدوان: بري و"المستقبل" لا يريدان التدقيق الجنائي والمعركة محتدمة

حجم الخط

ذكّر رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان أنّه "عندما طالبت بالتدقيق في حسابات مصرف لبنان "قامت القيامة" ومن شأنه أن يفضح الإختلاسات والشواذات في الوزارات والإدارات".

ولفت، في حديث لـ"بيروت اليوم" عبر mtv، إلى أنّ "رئيس مجلس النواب نبيه برّي و"تيار المستقبل" لا يُريدان التدقيق الجنائي وهذه المعركة محتدمة ولن تنتهي حتّى تصل إلى نتيجتها لأنّ من دونها لا إصلاح وسنبقى في "التعتير والإذلال"، موضحاً أنّ "التدقيق الجنائي يطال حسابات الدولة والأشخاص المعنويين وغير المعنويين ولا شيء يمنع توقيع عقد جديد مع شركة أخرى".
وتابع: "التدقيق يُسقط ورقة التين عن أصحاب الإرتكابات وهل من الطبيعي أن يبقى رياض سلامة على رأس حاكمية مصرف لبنان في وقت نحن نقوم بالتدقيق الجنائي؟"، كاشفاً أنّ "شركة التدقيق قالت للدولة اللبنانية "لم أعد أثق بوعودكم وكلامكم" وهذه الطبقة نسيت أنّ اللبنانيين نزلوا إلى الشوارع في 17 تشرين الأوّل 2019".
وأكّد عدوان أنّ "إعطاء وزارة الماليّة للطائفة الشيعيّة "دعسة ناقصة" ومخالفة دستوريّة وإمّا أن تسري المداورة على الجميع أو "بلاها"، معتبراً أنّ "حزب "القوات اللبنانيّة" لم يُغيّر موقفه إطلاقاً من موضوع تأليف الحكومة والخلاف مع سعد الحريري ليس شخصياً أبداً".
وجزم أن "القوات" لن يقبل تغيير قانون الإنتخاب لأنّ هذا الموضوع يتمّ استخدامه لتغيير النظام اللبناني".


أخبار ذات صلة

السلطات الفرنسية أعلنت بعد مواجهات السبت الماضي أنها ستعيد النظر [...]
حيدر يتفقد اعمال ملعب أنصار (شلبعل) ويعزي باللاعب فحص
بن فرحان: هناك تقدم في حل أزمة قطر.. ويجب التشاور [...]