بيروت - لبنان 2019/11/14 م الموافق 1441/03/16 هـ

فيديو لشربل نحاس يتهم فيه بيئة حزب الله بـ"رش الأرز" على الإسرائيليين.. ورد من مناصري الحزب

حجم الخط

شن الوزير السابق شربل نحاس هجوماً عنيفاً على "حزب الله" واصفاً وزراءهم في الحكومة بالنعاج، وقال أن وزير الحزب محمد فنيش، كان قد راعى النظام النيوليبرالي في خصخصة الكهرباء، في حين وزراء الحزب التقدمي الاشتراكي والتيار الوطني الحر، والوزير علي حسن خليل، قاتلوا داخل الحكومة.

وفي الفيديو المنتشر له على مواقع التواصل، ظهر نحاس بين جموع من الشبان كخطيب، وقال في سياق حديثه، أن عناصر الحزب جاؤوا من بيئة في الجنوب كانت عائلاتهم "ترش الأرز" على الاسرائيليين، وانه ليس صحيحاً أن غالبية اللبنانيين تكنّ العداء لإسرائيل كما قال أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله.

وقال إن الحزب شارك في مؤتمر الطائف وكان في الوقت نفسه يتحسب لاحتمال ألا يتم توقيع سلام في لبنان في لعبة شيطانية حاكها حافظ الأسد. واعتبر ان الحزب لا يخيف اللبنانيين، وأن المقاومين الذين حرروا لبنان أنجزوا ما لم تنجزه كل منظومة الجيوش العربية لجهة مقاومة إسرائيل وهم ليسوا الشيعة فقط، وإذا ذكرونا بثيابهم إنهم شيعة، فهذه مشكلة علينا نحن حلها وننقذهم مما هم فيه.


وبعد انتشار المقطع، تعرض نحاس لهجوم من مناصري الحزب، مما جعل من هاشتاغ #شربل_نحاس الأول في قائمة الأكثر رواجاً على تويتر لبنان صباح اليوم.

ومن التغريدات:
ورد نحاس على الفيديو المتداول له، حيث قال في اتصال مع الجديد: متمسكون بكل كلمة، وهدفنا إقامة دولة مدنية تجعل من العداء لإسرائيل أساسا لها".


إعداد "اللواء"


أخبار ذات صلة

الرئيس عون والشارع المُنتفِض!
المحتجون خلال إغلاق أبواب محال الصيرفة في صيدا
صيدا: إعادة إغلاق «إيليا» و«ضبط» حَراك الصرّافين
رياض الصلح احتضنت أبو فخر شهيداً بعدما كان يتردد اليها ثائراً
رياض الصلح ودّعت علاء أبو فخر والتشييع اليوم