بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

كلمة الرئيس عون تخدم الثورة

والساحات تشتعل بالأناشيد الوطنية والنشيد اللبناني

حجم الخط

تحدث ويا ليته لم يتحدث، خاطب المحتجون وليته لم يخاطبهم انتظر المواطن حلولا لأزمة تمتد على مساحة 10452 كلم حيث ان كل لبنان منتفض ويعيش في الساحات منذ ثمانية أيام ليخرج رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بكلمات لا تلامس الواقع ليختم بدعوتهم الى قصر بعبدا للحوار كونه الوسيلة الوحيدة لحل القضية ويساهم في اعادة الناس الى بيوتهم بدلا من إلحاق الفوضى بالبلد والمزيد من الأزمات.

ساحة النور اشتعلت فور انتهاء كلمة العماد عون بالأغاني الوطنية الحماسية وبالنشيد الوطني والذي أنشد بالكامل، الكل علق على أن الرئيس عون عمد الى الاستخفاف بعقول "شعبه العظيم" من خلال مسكنات لا تفيد مرضهم العضال، كما وأكدوا على أن كلمته أتت مسجلة ربما كي لا يسمح للصحافيين بإثارة غضبه من خلال أسئلتهم.
كلما تربع سياسي على شاشات التلفزة كلما ازدادت الأجواء حماسة في الساحات ، اما ماذا يقول المواطن في ساحة النور:

مواطن يرفض الحوار

فواز كبارة قال :” الرئيس يقول بأنه يحارب الفساد ووعدنا بمحاربته فإذا كان كذلك فليحاسب صهره الذي هددنا بالرغم من أننا نثور ضمن ساحات سلمية هو قال ان لم تتركوا الساحة برضاكم سنخرجكم بالقوة، وفينا خص حقوقنا فإذا كان بي الكل جدي فلينزل معنا في الساحات ويطالب بحقوق الشعب اللبناني والذي يهوى العيش بكرامة"
الدكتور خالد طرادية قال:" أتيت من عكار لأطالب باسقاط النظام والعهد الكيدي كلما طرحنا موضوعا على صعيد الشمال يتم وضع الفيتو عليه وكأن هناك عقابا لنا كما لكل لبنان، خطاب الرئيس لم يرضينا ولن نخرج من الساحات".
تيما سمير تقول:" لم ألمس اَي خطاب للرئيس كلامه لا يعول عليه ولا قيمة له هو لم يرتق الى رأي الشارع ولا تطلعاتنا كأصحاب ثورة على الارض طبعا سنبقى أكثر وسيزداد عددنا لأن كلامه سيحرك الشارع أكثر فأكثر هو خدم الثورة فشكرا له".
من جهته الشاب أحمد طالب قال:" كلمة الرئيس لم ترتق للمستوى الذي نزلنا لأجله على الساحات الكل لم يفهم بعد اننا لا نريد فقط الإصلاحات هم يهتمون فقط لمصالحهم ومواقعهم مت يتحدث بعقلية ديكتاتورية لا يمكن له رؤية الناس في الشارع لا حوار لنا مع سلطة فاسدة هي أساس البلاء".
وعن دعوة الرئيس عون للمتظاهرين التوجه الى قصر بعبدا للحوار يقول:" لسنا مجموعات إنما يد واحدة فلينزل إلينا نحن مليون وسبعمائة ألف مواطن في الشارع"









المصدر: "اللواء"


أخبار ذات صلة

ضبط قوارير غاز مخزّنة في إحدى الشقق في الطريق الجديدة
المدعية العامة "للجنائية الدولية" تشدد على محاسبة مجرمي دارفور
ماكرون يعلن أن جماعة الشيخ أحمد ياسين الموالية لحماس سيتم [...]