بيروت - لبنان 2020/08/13 م الموافق 1441/12/23 هـ

كيف يتحضّر الحريري لمرحلة ما بعد «حكم المحكمة الدولية»؟

حجم الخط

كشفت مصادر سياسية أن الرئيس سعد الحريري بدأ منذ الآن إعداد نفسه لمرحلة ما بعد إصدار المحكمة الدولية حكمها في قضيّة اغتيال والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري في 7 آب المقبل.

توضح المصادر، في حديث لصحيفة «العرب» اللندنية، أن الحريري يركز منذ الآن على كيفية الفصل بين منفّذي الجريمة الذين ينتمون إلى حزب الله من جهة والطائفة الشيعية من جهة أخرى، بحيث يستهدف الحريري في هذه المرحلة تفادي أيّ فتنة طائفية في ضوء مزيد من الاحتقان المذهبي ذي الطابع السنّي – الشيعي، ويرى أن لبنان «في غنى هذه الأيّام عن مزيد من الفتن»، كما ينقل قريبون منه.

وتوقعت هذه المصادر أن تدين المحكمة الدولية عناصر من حزب الله، في مقدّمها مصطفى بدرالدين وسليم عياش في قضية اغتيال رفيق الحريري ورفاقه في 14 شباط 2005. كذلك، ستؤكد المحكمة العلاقة الوثيقة التي ربطت في مرحلة الإعداد لاغتيال رفيق الحريري بين الأجهزة الأمنية السورية، على أعلى المستويات، وحزب الله، خصوصا المجموعة التي كانت مكلّفة بمراقبة الرئيس رفيق الحريري تمهيدا لاغتياله.

ورأت المصادر أن مرحلة ما بعد صدور الحكم، ستشهد حملة مزايدات سيتعرّض لها الحريري الابن، وأن ناشطين في مجال التسريبات الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بدأوا منذ الآن يركزون على موقف الحريري المنتظر من الحكم.

المصدر: «العرب اللندنية» + اللواء


أخبار ذات صلة

تعطل شاحنة قبل حاجز ضهر البيدر باتجاه البقاع وحركة المرور [...]
هيل يستمع إلى شروحات المتطوعين من جمعيات المجتمع المدني برفقة [...]
الرئيس عون يلتقي الموفد الرئاسي البرازيلي، الرئيس السابق ميشال تامر [...]