بيروت - لبنان 2020/07/11 م الموافق 1441/11/20 هـ

«لجنة الخارجية»: الوحدة الوطنية خط أحمر

لجنة الشؤون الخارجية مجتمعة في مجلس النواب
حجم الخط

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية جلسة امس، في المجلس النيابي، برئاسة النائب ياسين جابر وحضور وزيري الخارجية والمغتربين ناصيف حتي والعدل ماري كلود نجم، نائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي والنواب الاعضاء.

اثر الجلسة، قال جابر: «هدف الاجتماع الاساسي هو البحث في ما حدث الاسبوع الماضي من تصريحات اعتبرت تمس بالوحدة الوطنية واستهداف مكون وطني اساسي، وايضا بحثنا في امور اخرى مع وزير الخارجية».

اضاف: «لبنان أفسح المجال لجميع الدبلوماسيين بأن يدلوا بآرائهم على مدى السنين، هناك دبلوماسيون يتكلمون عن التعاون وضرورة الاصلاح في البلد، ونحن منفتحون على كل النقاشات التي تؤمن مصالح لبنان والتعاون الدائم بين لبنان وجميع اصدقائه، الدول التي لها تمثيل دبلوماسي في لبنان، عمليا هذا الامر ميسر في لبنان. ولكن هناك خط احمر للأسف الشديد ليس مسموحا ان يتم تجاوزه، وهو موضوع الوحدة الوطنية».

وقال: «عرض وزير الخارجية لما قام به امس من استدعاء لسفيرة الولايات المتحدة والتحدث معها في هذا الموضوع بالذات، على أمل ألا يتكرر هذا الامر مع اي دبلوماسي آخر يمثل بلاده في لبنان، اللجنة متضامنة في هذا الموضوع، طالبت معالي الوزير ان يتم تطبيق اتفاقية فيينا في ما يخص العمل الدبلوماسي بالاتجاهين، نحن لا نرضى لسفرائنا في الخارج ان يتدخلوا في الشؤون الداخلية لاي بلد يمثلون لبنان فيه، وفي نفس الوقت يجب على وزارة الخارجية ان تعمم هذا الامر، ان لا يكون هناك تدخل بأي أمر له حساسية داخلية». 

واضاف: «أطلعنا أيضا وزير الخارجية عن زيارة سيقوم بها غدا (اليوم) الى الجنوب الى قوات الامم المتحدة، وأثنينا على هذه الخطوة تأكيدا على اهمية وجود قوات حفظ السلام في جنوب لبنان». 





أخبار ذات صلة

«آيا صوفيا».. تاريخٌ من التحوّلات عبر العصور
السيد: يبدو الأميركان «طرّوها» بعد كلام نصرالله
بعد تحذير أممي... سؤال من قيومجيان للحكومة