بيروت - لبنان 2020/08/09 م الموافق 1441/12/19 هـ

لوريمر للمسؤولين: بريطانيا تحرص على استقرار لبنان

الرئيس عون أثناء استقباله المستشار الأعلى لشؤون الدفاع البريطاني (تصوير: دالاتي ونهرا)
حجم الخط

نقل المستشار الاعلى للدفاع لشؤون الشرق الاوسط في الحكومة البريطانية الجنرال السير جون لوريمر الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون»اهتمام الحكومة البريطانية بالوضع في لبنان وحرصها على عودة الاستقرار السياسي والاقتصادي اليه».

وأشار الى رغبة بريطانيا «في تشكيل حكومة جديدة لاستكمال التعاون مع حكومتها في المجالات كافة».

زار لوريمر امس قصر بعبدا حيث التقى الرئيس عون الذي ابلغه  ان «الديموقراطية التوافقية التي ارتضاها اللبنانيون في حياتهم السياسية، هي الضامن للوحدة الوطنية الكفيلة باخراج لبنان من الظروف الصعبة التي يمر بها سياسيا واقتصاديا».

واشار الى أن «الاستشارات النيابية التي ستجرى يوم الاثنين المقبل، تشكل مدخلا لتأليف الحكومة الجديدة التي يفترض ان تعمل على تحقيق الاصلاحات الضرورية التي اقرتها الحكومة السابقة والاستمرار في عملية مكافحة الفساد، ما يفرض تعاون جميع الاطراف مع هذه الحكومة كي تتمكن من انجاز المهمات المطلوبة منها».

وخلال الاجتماع الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي والوفد المرافق للجنرال لوريمر، نوه الرئيس عون بـ «الاجتماع الذي تعقده مجموعة الدعم الدولية اليوم في باريس»، شاكرا للدول المشاركة «الاهتمام الذي تبديه حيال لبنان».

كما شكر رئيس الجمهورية الحكومة البريطانية على «الدعم الذي تقدمه للجيش، سواء في عملية بناء ابراج المراقبة او في مجالات التدريب».

وكان الجنرال لوريمر نقل الى الرئيس عون «اهتمام الحكومة البريطانية بالوضع في لبنان وحرصها على عودة الاستقرار السياسي والاقتصادي اليه»، منوها بـ«قيادة الرئيس عون في سبيل تحقيق ذلك».

واكد ان بلاده «ستواصل تقديم الدعم اللازم للجيش لتمكينه من القيام بالمهمات الوطنية المطلوبة منه»، وأشار الى رغبة بريطانيا «في تشكيل حكومة جديدة لاستكمال التعاون مع حكومتها في المجالات كافة».

وعرض الجنرال لوريمر في عين التينة مع رئيس مجلس النواب الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان وغادر من دون الادلاء بتصريح.

كما زار المسؤول البريطاني والوفد المرافق رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في «بيت الوسط» ، وعرض معه العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين. 



أخبار ذات صلة

الحدث: السفير الفرنسي في بيروت يعلن مشاركة بلاده في التحقيق [...]
وفاة فلسطيني أصيب بانفجار بيروت متأثّراً بجروحه
النائب نعمة أفرام للحدث: علقت عضويتي في البرلمان ولم أستقل