بيروت - لبنان 2020/10/22 م الموافق 1442/03/05 هـ

مبادرة لتأسيس هيئة تنسيق شمالية لمواكبة الأوضاع المعيشية

حجم الخط

زار وفد من الهيئات الاسلامية وفاعليات المجتمع المدني القصر البلدي في طرابلس، وكان في استقبالهم رئيس البلدية الدكتور رياض يمق ونائب الرئيس المهندس خالد الولي.

ضم الوفد كلًا من رئيس جامعة طرابلس الأستاذ الدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي، النقيبة مها مقدم، المسؤول في الجماعة الاسلامية إيهاب نافع، عضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى الشيخ أمير رعد، العقيد عميد حمود، الشيخ نبيل رحيم والشيخ علي طه.

جرى خلال الاجتماع، التشاور بشأن ما آلت إليه أوضاع المدينة.

بعد اللقاء، تحدث الدكتور الميقاتي، فقال :" أطلع الوفد الرئيس يمق على المبادرة المتمثلة ب"تأسيس هيئة تنسيقية في طرابلس والشمال بغية تأمين التعاون والتنسيق بين المؤسسات والنقابات والجمعيات الفاعلة في المدينة للحد من آثار الكارثة الاجتماعية والاقتصادية المتفاقمة وبما يحصّن الوضع الداخلي ويضمن تأمين استمرار المرافق العامة في طرابلس بالتوازي مع الحراك".

اضاف :" رحب الرئيس يمق بالوفد، وشاكرنا على هذه المبادرة الضرورية، واعلن موافقته على انطلاقتها بإذن الله، بمشاركة فاعلة من كافة الجهات المعنية بالمدينة وعلى رأسها البلدية".

وأوضح أعضاء الوفد:" أن هناك فارقا كبيرا بين أن ينتفض البلد على الفساد السياسي والمالي من جهة وبين أن ينطفىء البلد جراء ممارسات مسيئة تستهدف اقتصاده ومحاصرة إدارات الدولة في نطاق طرابلس البلدي وشلها ثم تهجيرها".

وختم الوفد :" بتأكيد حرصه على بقاء اتحاد بلديات الفيحاء متماسكا وعلى ضرورة تصحيح حكيم وعاجل للخطأ الذي أفضى إلى استبعاد بلدية طرابلس عن رئاسته".


أخبار ذات صلة

جهاد الصمد: سميت الحريري لأن المرحلة تقتضي تجاوز الخلاف السياسي
طالوزيان: أسمي الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة
جهاد الصمد: قررت تسمية دولة الرئيس سعد الحريري متمنيا له [...]